دار الشعر تحيي ليالي الزجل والموسيقى في حدائق تطوان يوم الجمعة القادم

wait... مشاهدة
دار الشعر تحيي ليالي الزجل والموسيقى في حدائق تطوان يوم الجمعة القادم

هالة أنفو.

تنظم دار الشعر بتطوان، يوم الجمعة 7 يوليوز الجاري، بحدائق مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بمدينة تطوان، الحلقة الثانية من ليالي الزجل.

وبحسب بلاغ لدار الشعر بتطوان،سيشارك في هذه الحلقة الثانية من ليالي الزجل “ليلة الزجل” كل من محمد موتنا السباعي ودليلة فخري وعادل لطفي.

وأضاف البلاغ أن هذه الأمسية الزجلية سيرافق خلاله الزجالون كل من عازف العود والقانون الأستاذ هشام الزبيري، وعازف الكمان الأستاذ ياسر العطار، على أن تختتم الليلة الزجلية بعروض كناوية يقدمها الفنان الزجال محمد موتنا والمجموعة.

وأشار البلاغ أن الشعراء المشاركون في هذه الليلة يعدون من أهم مبدعي القصيدة الزجلية الجديدة في المغرب، ومن الشعراء المرموقين والمطبوعين في المشهد الشعري والزجلي بالمغرب.

ويذكر أن دار الشعر بتطوان وعلى مدار السنة نظمت مجموعة من ليالي الشعر والزجل، مع عروض موسيقية وفنية، كما نظمت  برامج شعرية أخرى، مثل برنامج “شعراء ونقاد”، وبرنامج “توقيعات”، وبرنامج “شاعر في الذاكرة”، حيث احتفت الدار الأسبوع الماضي بالشاعر الراحل محمد الطوبي، هذا إلى تنظيمها ندوات واحتفاليات ومسابقات وورشات ومحترفات. مثلما نظمت دار الشعر نهاية شهر أبريل الماضي الدورة الأولى من “مهرجان الشعراء المغاربة”.

2017-07-05 2017-07-05
zaid mohamed