قريبا “القفة” ممنوعة عن نزلاء سجن الصومال بتطوان

wait... مشاهدة
قريبا “القفة” ممنوعة عن نزلاء سجن الصومال بتطوان

هالة انفو.

تفعيلا للإستراتيجية الجديدة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج التي أعلن عنها مندوبها العام محمد صالح التامك خلال مناقشة الميزانية الفرعية للسجون بقبة البرلمان تقضي بمنع استعمال القفة التي يحملها أقارب السجناء بمناسبة زيارة نزلاء المؤسسات السجنية.

وستشرع المندوبية العامة بتطبيق هذا القرار بالسجن المحلي بمدينة تطوان قريبا بعد ان بدأت العمل بالقرار الجديد  تدريجيا بسجن الجديدة وسجن آسفي وسجن ورزازات، لتشمل فيما بعد كل السجون المغربية مع متم السنة الجارية.

ويهدف هذا الإجراء إلى الحد من المخاطر الأمنية التي تشكّلها القفة، باعتبارها المصدر الأول لجميع الممنوعات التي تتسرّب إلى السجون، وتحرير قسم كبير من الموارد البشرية التي تتولى عملية تفتيش القفف الموجهة للسجناء، وتوجيههم، في المقابل، لتولي مهام أخرى في الإشراف والتأطير.

وربط المندوب العام لإدارة السجون في كلمته أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، قرار ه هذا  بتحسين مستوى التغذية داخل السجون. مع ضمان توفير كل ما يحتاج إليه النزلاء من مواد داخل مقتصديات المؤسسة.

بالمقابل تعتزم المندوبية  تفويض تغذية نزلاء السجون للقطاع الخاص،بعد نجاح التجربة الأولى التي همت 30 مؤسسة سجنية سنة 2015، ليتم تعميم العملية على باقي المؤسسات السجنية خلال سنة 2016، مما حسن من جودة الوجبات الغدائية كما وكيفا.

2017-07-05 2017-07-05
nabil
error: