محمد الملاحي يشارك ضمن وفد برلماني مغربي في الدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

wait... مشاهدة
محمد الملاحي يشارك ضمن وفد برلماني مغربي في الدورة السنوية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

هالة أنفو. متابعة

يشارك وفد من البرلمان المغربي، في العاصمة البيلاروسية مينسك، في أشغال الدورة السنوية السادسة والعشرين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، التي تلتئم الى غاية يوم غد الاحد.

ويضم وفد البرلمان المغربي كل السادة محمد الملاحي نائب رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ومحمد البكوري عن التجمع الوطني للأحرار وعبد الكريم الهمس عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، ولطيفة الحمود من فريق الأصالة والمعاصرة، وجمال بنشقرون كريمي من فريق التقدم والاشتراكية. وعبر الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو للوفد المغربي، عقب الجلسة الافتتاحية للدورة، عن شكره وامتنانه للبرلمان وللوفد المغربيين على المشاركة المتميزة والحضور المكثف والنوعي في فعاليات الدورة السنوية السادسة والعشرين للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي. كما أشاد الرئيس البيلاروسي بالمناسبة بالمسار الذي ينهجه المغرب في مجال التنمية، منوها بالإصلاحات التي تباشرها المملكة في مختلف المجالات، وكذا بالتطور والنمو الذي حققه ويحققه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن ميزة المغرب وخاصيته في كونه بلد “متسامح وجميل” .

هذا وتناقش الدورة السنوية ال26 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي عدة قضايا آنية تندرج في إطار اهتمامات الجمعية وانشغالاتها وأجندتها الوظيفية، خاصة منها المرتبطة بمجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، وكذا التعاون بين أعضاء منظمة التعاون والأمن في أوروبا في المجالات الاقتصادية والبيئية وحقوق الانسان. ومن المتوقع أن تصادق الجمعية، التي ترأسها كريستين ميتونين، على مجموعة من المشاريع التوصيات التي تقدمت بها الوفود المشاركة في الفعالية على مستوى اللجان، والتي تم عرضها خلال اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية، التي أنطلقت أشغالها بداية من الأربعاء المنصرم، بحضور كافة الوفود المشاركة، من ضمنها الوفد المغربي.

2017-07-08 2017-07-08
zaid mohamed
error: