تفكيك شبكة للابتزاز الجنسي عبر الانترنيت بمدينة المضيق

wait... مشاهدة
تفكيك شبكة للابتزاز الجنسي عبر الانترنيت بمدينة المضيق

هالة أنفو.

أوقفت عناصر الأمن التابعة للمنطقة الأمنية بالمضيق، بداية الأسبوع الجاري، 5 مشتبه فيهم بالإبتزاز عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وبحسب مصدر أمني مسؤول، فإن عناصر المنطقة الإقليمية للأمن للمضيق تمكنت، أول أمس الاثنين 17 يوليوز الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية تنشط عبر التراب الوطني في مجال التهديد والابتزاز عبر الانترنيت.

وذكر المصدر، أنه جرى توقيف خمسة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم مابين 21 و 29 سنة، ينحدر أربعة من بينهم من مدينة واد زم فيما الآخر ينحدر من مدينة الفنيدق.

وجاءت عملية تفكيك العصابة، بعدما كانت عناصر الشرطة بمارتيل قد أوقفت أحد المشتبه فيهم، الذي تبين أنه يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة عن طرف الفرقة الوطنية للشرطية القضائية من أجل جرائم متعلقة بالانترنيت، قبل أن يتم توقيف باقي شركائه بعد استدراجهم إلى مدينة المضيق.

وأشار المصدر، أن عمليات التفتيش التي أجرتها العناصر الأمنية بمنزلهم بحي الواد بالفنيدق مكنت من حجز ثلاثة حواسيب محمولة من أنواع مختلفة تستعمل في عمليات التهديد والابتزاز عبر الانترنيت.

وشدد المصدر، أنه بتعليمات من النيابة العامة بتطوان، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بنفس المدينة، في إنتظار عرضهم على القضاء.

2017-07-19 2017-07-19
zaid mohamed