شفشاون: الموت يغيب أيقونة المعرفة والكتاب للجميع… أجمل الأصدقاء يرحلون في صمت

wait... مشاهدة
شفشاون: الموت يغيب أيقونة المعرفة والكتاب للجميع… أجمل الأصدقاء يرحلون في صمت

تغريدة الصيف… يكتبها على مسؤوليته عبدالحق بن رحمون.

غيّب الموت الثلاثاء 18 يوليوز 2017 صديق عزيز الأستاذ محمد ازكاغن، قيم المكتبة العامة بشفشاون سابقا، هذا الصديق الذي جمعتني وإياه محبة الكتاب فضلا عن لقاءات ومناسبات وطدت صداقتي معه خاصة أن مواضيع مشتركة، كنا نناقشها حول الثقافة والسياسة والاعلام، ودور الصحافة الحزبية والمستقلة، وأيام منع توزيع جريدة الاتحاد الاشتراكي بشفشاون من طرف السلطات المحلية.

وظل الراحل في السنوات الأخيرة، رغم معاناته مع المرض مواصلا على قراءة الصحف اليومية، ومتابعا للأنشطة الثقافية، وللأخبار والأحداث المحلية والوطنية، ويحرص أن يستقبل أصدقاءه الخلص، بابتسامته وعناقه في كل المناسبات، كتعبير منه على محبتهم ومبادلتهم الوفاء والاخلاص، كما كان  لايفوته دائما أن يدعوهم لقراءة الكتاب، والحديث عن نضاله وكفاحه في صفوف حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مذكرا دائما بالمشروع المجتمعي : ” القراءة للجميع” .

لقد كان الفقيد مثالا للمناضل الملتزم بالقيم الإنسانية الرفيعة ، كما تميز رحمه الله بدماثة الخلق . وإثر هذا المصاب الأليم، وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم إلى أسرة وعائلة ازكاغن ، بأصدق عبارات المواساة وأبلغ مشاعر العزاء، راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان، ونتقدم بأحر التعازي إلى أبنائه..

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

2017-07-19 2017-07-19
zaid mohamed