تطوان والمضيق تستعدان لإحتضان الدورة السادسة عشرة للبطولة المتوسطية لكرة اليد شهري فبراير ومارس 2018

wait... مشاهدة
تطوان والمضيق تستعدان لإحتضان الدورة السادسة عشرة للبطولة المتوسطية لكرة اليد شهري فبراير ومارس 2018

هالة أنفو.

أكد السيد فرانسيسكو بورموتو رئيس الكونفيدرالية المتوسطية لكرة اليد أن مدينة تطوان والمضيق بإمكانهما إحتضان البطولة المتوسطية لكرة اليد لأقل من 15 سنة.

وأشار رئيس الكونفيدرالية المتوسطية لكرة اليد، أن النجاح الباهر الذي عرفته نهائيات كأس العرش لكرة اليد 2016-2017،  والتي إحتضنتها قاعة الطيب البقالي بتطوان بنهاية الأسبوع المنصرم، وكذا البنيات الرياضية والفندقية التي تزخر بهما مدينة تطوان والمضيق، هذا إلى جودة أرضية القاعتين والمدرجات والمرافق المصاحب لهما، تؤهلهما المدينتين لأن يحضيا بتنظيم هذه التظاهرة العالمية.

وأبرز المتحدث، أن الوفد الرياضي العالمي الهام الذي حضر إلى مدينة تطوان، والذي ظم كل من رئاسة الكونفيدرالية المتوسطية لكرة اليد، ونائب رئيس الرابطة الفرنسية لكرة اليد السيد ألان كوبي ، ونائب رئيس الفيدرالية التركية لكرة اليد السيد كونان إينساري، بالإضافة إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة اليد، كان بهدف الوقوف على الإمكانيات اللوجيستيكية والبنيات التحتية للمدينة قصد إحتضان هذا العرس الرياضي المتوسطي، هذا إلى جس نبض السلطات المحلية والمنتخبة بالحمامة البيضاء، في تفاعلها وتحمسها لإنجاح الدورة.

وشدد المتحدث أنه لمس إستجابة جميع الفاعلين المنتخبين والمسؤولين بمدينة تطوان مما يؤهل المدينة لأن تحضى بقصب السبق في تنظيم هذا الحدث المتوسطي، مضيفا أن التموقع الجغرافي للمدينة كفيل بأن يزكي ويقوي حظوظها.

وذكر السيد فرانسيسكو بورموتو، أن الوفد الرياضي المتوسطي وقف على مؤهلات المدينة بالإضافة إلى إطلاعه على التجهيزات الرياضية بمدينة المضيق، التي يمكن لها أن تنظم إلى مدينة الحمامة البيضاء في شرف تنظيم هذه البطولة المتوسطية، حيث زار الوفد العالمي قاعة للالة خديجة بمدينة المضيق، إذ سجل أنها تتوفر على المعايير الدولية المعمول بها في هذا النوع الرياضي، وأبدى موافقته على إتاحة الفرصة لمدينة المضيق قصد تنظيم هذا العرس الرياضي، في حالة ما إذا رغبت الكونفيدرالية المتوسطية لكرة اليد تنظيم البطولة بأكثر من ثماني فرق، وتقسمهم إلى مجموعتين.

وختم تأكيده أن رئاسة الكنفدرالية المتوسطية لكرة اليد ستدافع على ملف مدينة تطوان قصد تنظيم البطولة المتوسطية لكرة اليد لأقل من 15 سنة، أمام الجهاز التقريري للكنفدرالية، الذي سيبث في هذا الترشيح

2017-07-19 2017-07-19
zaid mohamed