نادي طوني جاكلين الدار البيضاء يتوج بطلا للدورة الرابعة عشرة لكأس العرش للغولف بكابونيغرو + الصور

wait... مشاهدة
نادي طوني جاكلين الدار البيضاء يتوج بطلا للدورة الرابعة عشرة لكأس العرش للغولف  بكابونيغرو + الصور

هالة انفو.

و.م.ع

أحرز نادي طوني جاكلين باكورة ألقابه بعد تتويجه بطلا للدورة الرابعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2017 ، على حساب حامل اللقب نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، بفوزه عليه بحصة 6 نقاط مقابل 5 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم السبت، على مسالك نادي غولف كابو نيغرو (تطوان).

ودون نادي طوني جاكلين الدر البيضاء، مفاجأة الدورة بدون منازع، على اعتبار أنه حديث العهد (تأسس سنة 2014)، اسمه بمداد من الفخر في سجل الأندية الفائزة باللقب، مجردا بذلك نادي الغولف الملكي دار السلام من اللقب ، وحرمه من اللقب العاشر والثالث على التوالي من إثنى عشرة نهاية خاضها حتى الآن في مشواره الرياضي بعدما كان قد أحرز ألقابه التسعة سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012 و 2015 و 2016. وبلغ الفريقان الرباطي والبيضاوي اللقاء النهائي عقب تفوقهما في دور نصف النهاية، الذي أقيم أمس الجمعة، على حساب فريقي نادي الغولف الملكي لمراكش (حامل لقب دورة 2011) بنتيجة 6 ـ 3 ، و نادي غولف بالم الدار البيضاء بنتيجة 5 نقاط مقابل 4 نقاط على التوالي .

وكان نادي غولف طوني جاكلين الدار البيضاء،تأهل إلى نصف النهاية بعدما نجح في إزاحة نادي واد فاس (5-4) ، فيما بلغ نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بكأس العرش ، المربع الذهبي على حساب نادي الغولف الملكي أكادير، حامل لقبي 2013 و 2014 ، بنتجة 5 نقاط مقابل 4 . وقد شهدت نهاية هذه السنة تنافسا قويا بين الفريقين ، نظرا لكونهما يتوفران على لاعبين يجمع بينهما عنصر الخبرة والشباب، ونظرا للمستوى الذي أبانا عنه خلال الأدوار الإقصائية.

وجاءت أطوار المباراة قوية ومثيرة ولم تحسم النتيجة إلا في أنفاسها الأخيرة في الحفرة ال17 التي أعطت الإمتياز للفريق الفتي طوني جاكلين.

وعاد المركز الثالث لنادي غولف بالم الدار البيضاء ، عقب فوزه على نادي الغولف الملكي مراكش (بطل 2011) بنتيجة 5 نقاط مقابل 2 نقطتين في مباراة الترتيب، التي جمعت بينهما في وقت سابق اليوم .

وكان فريق غولف بالم الدار البيضاء قد خسر ،أمس الجمعة، في دور نصف النهاية أمام جاره نادي غولف طوني جاك لين الدار البيضاء، بنتيجة 4 نقاط مقابل 5 نقاط ، في حين انهزم نادي الغولف الملكي لمراكش أمام حامل اللقب نادي الغولف الملكي دار السلام (6 مقابل 3).

وشارك في دورة هذه السنة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للغولف، بشراكة مع جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، 12 من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، وجرت منافساتها حسب الفرق، وهي أندية الغولف الملكي دار السلام بالرباط، والغولف الملكي بالجديدة، و(غرين تاون) الدار البيضاء، و(بالم) غولف الدار البيضاء، والغولف الملكي أنفا المحمدية، والغولف الملكي لأكادير، والغولف تازغزوت، والغولف الملكي بمراكش، والغولف الملكي كابونيغرو، وغولف واد فاس، و(طوني جاكلين) الدار البيضاء، والغولف الملكي للأرياف لطنجة.

وقد جرت الأدوار الإقصائية يومي 18 و19 يوليوز الجاري في جولتين على طريقة جمع الضربات “ستروك بلاي”، فيما أقيمت منافسات نصف النهاية على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة “ماتش بلاي” ضمن أربع مجموعات وثمانية أفراد، كما كان الحال في دور ربع النهاية والنهاية.

وقال الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف، مصطفى الزين، في كلمة خلال حفل اختتام منافسات كأس العرش ، إن الدورة الرابعة عشرة لكأس العرش في رياضة الغولف التي نظمت على مدى أسبوع ، جرت في جو اتسم ب “الروح الرياضية وروح الفريق”.

ونوه المسؤول الجامعي، بدعم السلطات الحكومية والمحلية ولاسيما اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة ، لإنجاح هذا الحدث الرياضي الذي ينظم منذ سنة 2004 .

وأوضح الزين، الذي يشغل أيضا منصب نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف أن إعادة تأهيل مسالك غولف كابو نيغرو تأتي طبقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد من أجل تقوية بنيات شمال المغرب، كوجهة للغولف من الدرجة الأولى.

وأبرز أنه وعيا منها بأهمية تكوين الشباب، تواصل الجامعة الملكية المغربية للغولف وضع وتنفيذ برامج العمل من أجل تشجيع ومصاحبة الأندية على فتح مدارس الغولف الموجهة للشباب من 8 إلى 16 سنة، بهدف تهييئ من سيحملون المشعل مستقبلا.

كما أشاد بمجهودات الأندية بخصوص التشبيب وتكوين اللاعبين ، طبقا للبرنامج الذي سطرته الجامعة الملكية المغربية للغولف والذي أعطى ثماره في وقت وجيز ، مشيرا إلى “أنه من الرائع بالنسبة لي أن ألمس الأثر الايجابي لهذه البرامج . مجهوادات التشبيب تتطور سنة بعد أخرى، بفضل انخراط الأندية في تكوين اللاعبين”.

وفي أعقاب المباراة النهائية، تم تسليم كأس العرش للنادي الفائز والميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى خلال حفل جرى بحضور، على الخصوص، عامل عمالة المضيق الفنيدق حسن بويا وممثلي وزارة الشباب والرياضة و اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، ورؤساء الأندية المشاركة، وأعضاء المكتب المديري لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والجامعة الملكية المغربية للغولف وعدة شخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين.

2017-07-23 2017-07-23
nabil
error: