بنعبود والناو…. حلال بجماعة مرتيل حرام بمجلس عمالة المضيق الفنيدق

wait... مشاهدة
بنعبود والناو…. حلال بجماعة مرتيل حرام بمجلس عمالة المضيق الفنيدق

هالة أنفو.

يبدوا أن رئاسة مجلس عمالة المضيق الفنيدق التي ستجرى يوم الخميس 3 غشت المقبل، لأجل إعادة إنتخاب الرئيس وتشكيل المكتب قد حسمت لفائدة العربي المرابط، الذي تمكن من تشكيل الأغلبية اللازمة داخل مجلس العمالة.

وما يؤشر على هذا المعطى هو تدوينتي كل من الرئيس السابق لمجلس العمالة والمعزول من طرف وزارة الداخلية وصديقه وزميله السابق في حزب العدالة والتنمية عبدالرحيم الناو المسؤول بالحزب الحاكم، واللذان أكدا ضمنيا وأعلنا فشلهما في الفوز برئاسة مجلس العمالة لفائدة العربي المرابط المنتمي للبام.

ومحاولة منهما لتبرير الهزيمة واستغلال مضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك أمس السبت بمناسبة الذكرى 18 لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين، في شقه المتعلق بالمسؤولين السياسين، فقد ذهب كل من الرئيس المعزول وصديقه إلى توصيف قيام الأغلبية داخل مجلس العمالة بجمع حقائبها والسفر الجماعي لوجهة غير معلومة لأجل التشاور والتفاوض من أجل تشكيل مكتب المجلس ورئاسته، بعملية إختطاف المستشارين الجماعيين، محاولان إلباسها لبوس الجريمة.

وتدوينة الصديقين المغبونين بفقدان كرسي مجلس العمالة، والتي كان الطرفان قد تفاهما على تمرير المعزول لصديقه صاحب فضيحة تهريب العملة الصعبة إلى الخارج تحت فراشة الحذاء، يصدق عليها قول الشاعر أبو الأسود الدؤلي عندما قال …..          لا تنه عن خلق وتأتى بمثله … عار عليك إذا فعلت عظيم.

حيث أنهما أعاب على خصمهما البامي ما قام به حليفهما ببلدية مرتيل حتى قبل الخطاب الملكي، عندما جمع أغلبيته و”إختطفها” حسب قولهما بقرية تاغسة ضواحي الجبهة، ولم يعتبراه أنه قام بإختطاف الأغلبية، أوحتى لم يصفا الجهة التي إختطفت الأغلبية بجماعة مرتيل بأنها ضربا للديمقراطية أو تفعيلا إستباقيا للخطاب الملكي.

فتدوينة الصديقين المغبونين إعلان واضح للفشل، ومحاولة لإلباس عملية المشاورات التي تقوم بها الأغلبية التي تشكلت جريمة الإختطاف ومحاولة إستصدار أوامر لفتح تحقيق أمني، في غياب شكاية رسمية من طرف الجهة المؤهلة قانونا بوضع هكذا شكايات.

2017-07-30 2017-07-30
zaid mohamed