أكثر من 100 حالة تسمم غدائي بمدينة تطوان

wait... مشاهدة
أكثر من 100 حالة تسمم غدائي بمدينة تطوان

هالة أنفو.

أصيب حوالي 100 شخصا مساء أول أمس الإثنين بتسمم غدائي، بعد تناولهم لوجبات سريعة بأحد محلات التي تقدم الوجبات السريعة بشارع الجيش الملكي.

وبحسب مصدر طبي، فإن العديد من المواطنين توافدو على قسم المستعجلات بمستشفى سانية الرمل، وصل عددهم أكثر من 80 حالة، بعد إحساسهم بمغص وآلام على مستوى المعدة جراء تناولهم ” سندويتشات ” بمحل لتقديم الساندويتشات، والذي يعود ملكيته ل ( ع. ل ) وهو منعش عقاري وعضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأضاف المصدر، أن أزيد من 20 شخصا، أدخلو قسم المستعجلات بمصحة الهلال الأحمر، لتلقي الإسعافات، غادر بعضهم المستشفى، فيما بقيت 5 حالات تحت المراقبة الطبية منذ ليلة أمس من بينهم امرأة في عقدها السابع، فيما توزعت باقي الحالات على بعض المصحات الخاصة بالمدينة.

وبحسب إفادة جميع الضحايا، فإن القاسم المشترك للمصابين هو تناولهم للبطاطس المقلية “الفريت” مما يفيد أن التسمم يعود إلى مادة الزيت، التي يتوقع أنه لا يتم إستبدالها عقب عدد محدد من إستعمالها في القلي.

هذا وقد أصدر سلطات جماعة تطوان قرارا بإغلاق المحل في إنتظار ظهور نتائج التحليلات الطبية والمجهرية، فيما قامت السلطات الأمنية بفتح تحقيق  في الموضوع، لمعرفة أسباب ودواعي هذا التسمم الغذائي.

2017-08-02 2017-08-02
zaid mohamed
error: