عمالة المضيق الفنيدق تحتفي باليوم الوطني للمهاجر واللقاء يستحضر بعض مشاكل مغاربة العالم

wait... مشاهدة
عمالة المضيق الفنيدق تحتفي باليوم الوطني للمهاجر واللقاء يستحضر بعض مشاكل مغاربة العالم

هالة انفو. انطلقت اليوم الاثنين 10غشت ، بمقرعمالة المضيق الفنيدق فعاليات الابواب المفتوحة احتفاء باليوم الوطني للمهاجر وفي اطار تعزيز التواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج . وأكد عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا بالمناسبة أن هذا اللقاء يأتي انسجاما مع العطف المولوي على أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وعملا بالتوجيهات الملكية السامية للعناية بقضايا واهتمامات مغاربة العالم ، وكذا في اطار التواصل الدائم مع المعنيين لمواكبة وتتبع طلباتهم وحاجياتهم وانشغالاتهم .

وأضاف أن هذه الايام المفتوحة التي يتم خلالها عرض خدمات العديد من المؤسسات الادارية والخدماتية ، كإدارة الجمارك والوكالة الحضرية والمديرية الجهوية للضرائب والتمثيلية الاقليمية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ومصالح المياه والغابات ومكافحة التصحر وشركة توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، والانكباب على حل بعض قضايا الجالية العالقة والتوعية بالحقوق والتسهيلات والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لفائدة افراد الجالية المغربية المقيمة بمختلف دول المهجر . وقال إن هذه التظاهرة تندرج كذلك في إطار تحسين وتجويد ظروف استقبال مغاربة العالم والعناية عن كثب بالقضايا التي تستأثر باهتمامهم وتسهيل تواصلهم مع مختلف الادارات على مستوى عمالة المضيق الفنيدق ، وكذا ضمان جميع حقوقهم التي يوفرها ويضمنها لهم القانون بالنجاعة اللازمة.

وأكد العامل التزامه بضمان معالجة شكاوى المغاربة المقيمين في الخارج وتلبية توقعاتهم وتطلعاتهم، مطالبا رجال السلطة ومسؤولي المصالح الخارجية التابعين لعمالة المضيق-الفنيدق بتقديم الدعم والمواكبة للمغاربة المقيمين في الخارج ودراسة ملفاتهم في أقرب الآجال لتمكينهم من قضاء عطلتهم في أفضل الظروف. وقد تم بالمناسبة إحداث خلية تتبع إقليمية تشتغل على مدار الساعة من أجل استقبال ومعالجة طلبات وشكايات افراد الجالية المقيمة بالخارج بتنسيق عمودي وافقي مع كل المصالح الادارية لعمالة المضيق الفنيدق والمصالح الخارجية لمختلف القطاعات الحكومية .

وأعرب أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المتحدرين من مختلف مناطق عمالة المضيق الفنيدق بنفس المناسبة عن امتنانهم وشكرهم للعناية الخاصة التي يوليها لهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدين على تشبثهم بالعرش العلوي المجيد واعتزازهم بوطنيتهم واستعدادهم الكامل للدفاع عن وحدة التراب الوطني وكل القضايا الوطنية العادلة في كل المحافل والمناسبات.

وحضر فعاليات الأبواب المفتوحة رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، والكاتب العام بالعمالة، وبرلمانيو العمالة، ورؤساء الجماعات الترابية، ورجال السلطة، ورؤساء المصالح الخارجية ،ورؤساء الاقسام، وشخصيات عسكرية.

2017-08-10 2017-08-10
nabil
error: