خمسة أسماء تنافس للفوز بالمقعد الإنتخابي بدائرة المضيق الفنيدق

wait... مشاهدة
خمسة أسماء تنافس للفوز بالمقعد الإنتخابي بدائرة المضيق الفنيدق

هالة أنفو.

إنطلق بدائرة المضيق الفنيدق السباق الإنتخابي للظفر بالمقعد البرلماني بعمالة المضيق الفنيدق، الذي كان يشغله البرلماني المعزول أحمد المرابط السوسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، بعدما أصدرت في حقه المحكمة الدستورية قرارا بعزله وإلغاء مقعده البرلماني بعمالة المضيق الفنيدق، بعدما ثبت لهيئة المحكمة إستعماله صور صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله صبيحة يوم التصويت كوسيلة لكسب المزيد من الأصوات.

وهكذا ستشهدة عمالة المضيق الفنيدق يوم 20 شتنبر الجاري تمرينا ديمقراطيا وإنتخابيا، يتنافس خلاله خمسة مرشحين يمثلون خمسة أحزاب، يتعلق الأمر بعماد أمبيرك ممثلا لفدرالية اليسار الديمقراطي، الذي يعول عليه رفاق منيب من أجل تجديد التواصل مع المواطنين وتقديم الأطر الشابة للتمثيل البرلماني، الرهان على كسب هذه المحطة الإنتخابية.

كما ينافس المحامي المثير للجدل إسحاق شارية تحت يافطة الحزب المغربي الحر الذي كان يسمى الحزب الليبرالي المغربي، وزعيمه التاريخي زيان، من أجل تكرار سيناريو أمنيول في مرتيل والفوز بالمقعد البرلماني.

أما مرشح الحمامة بالدائرة الإنتخابية،  فلن يكون سوى رئيس جماعة المضيق السيد أحمد المرابط السوسي، الذي يراهن على إستعادة المقعده الذي قضت المحكمة الدستورية بسحبه من تحت أقدامه.

من جهة أخرى رشح حزب العدالة والتنمية للمرة الثانية على التوالي، عضو المجلس الإقليمي لمجلس عمالة المضيق الفنيدق والمستشار بجماعة الفنيدق السيد عبد الرحيم الناو.

أما حزب السنبلة فيراهن على أحد الوجوه التي نافست السوسي في محطات إنتخابية سابقة وكان قاب قوسين أو أدنى من إخراجه من التسيير الجماعي، وهو المهدي الزبير، الذي يمتلك حضورا بالعمالة والدائرة.

2018-09-08 2018-09-08
Jamal
error: