العهدة على موقع راديو مارس… المغرب التطواني إلى أين؟

wait... مشاهدة
العهدة على موقع راديو مارس… المغرب التطواني إلى أين؟

 عن موقع راديو مارس.

هل تهدم كل ماتم بناؤه في نادي المغرب التطواني لكرة القدم؟ أين المشروع الرياضي الذي تم التأسيس له سابقا؟ وأين مركز تكوين الفريق؟ وماذا استفادت فئات ممثل الشمال من المنظومة التقنية التي وضعت في السنوات الماضية؟ كل هاته الأسئلة تناسلت مؤخرا بعد الهزات التي شهدها الفريق مؤخرا، في ظل العقم الذي بدا عليه النادي وأكاديميته ومركز تكوينه. في موسم سابق أحبط مسؤولو المغرب التطواني عملية لـ “تهريب” لاعبين من فتيانه وصغاره إلى فريق آخر، بعد العملية الأولى التي انتقل فيها لاعبون إلى الفتح الرياضي. حادثة، عجلت بتدخل مسؤولي الفريق، الذين هددوا باتخاذ كافة التدابير لوقف نزيف مدرسته، منها اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وحسب مصدر مسؤول بالفريق، فإن آباء وأولياء أمور لاعبين تلقوا اتصالات هاتفية من وسطاء من أجل الموافقة على انتقال أبنائهم إلى فرق أخرى، إسوة باللاعبين عيسى عاشور وأيوب الغراز ومجموعة أخرى .

قرصنة وتغرير بقاصرين  محاولات “قرصنة” مواهب النادي التطواني ، تطرح أكثر من علامات استفهام.. هل يوجد تواطؤ داخلي، ومن المستفيد من العملية ؟ ولماذا المغرب التطواني بالضبط ؟ دون الحديث عن غياب المراقبة والتتبع لملاعب الفريق و مركز تكوينه ، حيث يتم كراء الملاعب لفرق وجمعيات لاستغلال المرافق لممارسة كرة القدم المصغرة ، مما يعد استهتار برمزية نادي مغرب أتلتيك تطوان. والضحية هو المغرب التطواني الذي عاش مواسم في الجحيم بفعل غياب الاستقرار التقني .

ناقوس الخطر.. سبق للفريق أن وجه رسالة إلى لقجع للتنديد بهذه التصرفات، مشددين على معاناة الفريق، بسبب قيام بعض الأطر التقنية التابعة لأحد الأندية الوطنية بالتغرير ببعض لاعبي المغرب التطواني بمركز تكوين اللاعبين واستمالتهم لأحد الأندية الوطنية بطرق “ملتوية”. وذكرت الرسالة أن لاعبين من الفريق يوجدان بمركز تكوين أحد الأندية، إضافة إلى وجود اتصالات بثلاثة لاعبين آخرين، دون إشعار المغرب التطواني أو طلب الترخيص من مسؤوليه. وطالبت الرسالة لقجع بالتدخل لوقف النزيف ووضع ميثاق شرف خاص بمراكز التكوين ووضع حد لمثل هذه التصرفات. فهل يتدخل ذوو النيات الحسنة ، لمساعدة الحمامة على التحليق مجددا؟

2018-09-11 2018-09-11
Jamal
error: