فضيحة تهز أركان جامعة الكرة بشأن شكايتين ضد المغرب التطواني ولقجع يأمر بفتح تحقيق

wait... مشاهدة
فضيحة تهز أركان جامعة الكرة بشأن شكايتين ضد المغرب التطواني ولقجع يأمر بفتح تحقيق

هالة أنفو.

فضيحة مزلزلة تلك التي هزت أركان لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، بعدما أعادت البت في ملف لاعب الجيش الملكي، مهدي الخلاطي، في خلافه مع فريقه السابق المغرب التطواني، رغم أن قرارا نهائيا صدر السنة الماضية في موضوع النزاع.

وبحسب موقع “اليوم 24” فإن لجنة النزاعات كانت قد قضت في قرارها الأول الصادر 27-10-2017 تحت رقم DS-N° 193 ، بضرورة أداء المغرب الرياضي التطواني لمبلغ 36 ألف درهما للاعب الخياطي، حيث أصبح القرار بعدها ساريا بعدما لم يتقدم اللاعب بالاستئناف في الآجال التي يمنحها له القانون.

وعادت نفس اللجنة المكونة من أولعربي سعيد، شيبي رشيد، أوخويا محمد، بودال عبد الصادق، حوران محمد وشرايبي كوثر، للتبث في شكاية أخرى تقدم بها المهدي الخلاطي بعد 7 أشهر في نفس موضوع الشكاية الأولى. حيث قضت لجنة النزاعات في القرار الثاني والصادر بتاريخ 25-05-2018 تحت رقم DS-N° 36/2018 ، بأداء المغرب التطواني لمبلغ 401 ألف درهم.

ويطرح البث في ملف سبق وأن أصدرت اللجنة قرارا نهائيا فيه العديد من التساؤلات، ومن يتحمل المسؤولية فيه، خصوصا مع الفارق الكبير بين المبلغين المطالب المغرب التطواني تأديتهما للاعب.

هذا وقد تقدم الرئيس السابق للمغرب التطواني عبد المالك أبرون بشكاية في الأمر الى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، ليأمر الأخير فورا بفتح تحقيق في هذه الفضيحة.

2018-09-13
Jamal