إفتتاح الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتطوان

wait... مشاهدة
إفتتاح الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتطوان

هالة أنفو.

إفتتحت بمدينة تطوان الأقسام التحضيرية للمدارس العليا خلال الموسم الدراسي الجاري 2018-2019.

وتندرج هذه المدارس التحضيرية، التي إنطلقت بها الدراسة خلال الموسم الجاري، ضمن المشاريع الكبرى للبرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة (2014- 2018)، والذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 5ر5 مليار درهم، والذي أعطى إنطلاقته جلالة الملك نصره الله سنة 2014، حيث رصد البرنامج المندمج في قطاع التكوين بناء مدرسة للهندسة المعمارية ومعهد عالي للتكنولوجيا التطبيقية وحي جامعي وتأهيل كلية العلوم بالإضافة إلى بناء الإقسام التحضيرية للمدارس العليا.

وقد إلتحق بهذه الأقسام التحضيرية 106 تلميدة وتلميذا موزعين على شعبتين إثنتين هما MP الرياضيات والفيزياء وTS التكنولوجيا والعلوم، يوطرهم 12 أستاذا مبرزا، فيما يتكون الطاقم الإداري من خمسة أطر إدارية، ومجموعة من الأعوان والمستخدمين.

وتشمل هذه المؤسسة التي بنيت بالحي الإداري بتطوان، على عدة حجرات دراسية ومرافق إدارية ورياضية وصحية، بالإضافة إلى داخلية، حيث يفرض على جميع التلاميذ الإقامة بالمؤسسة طيلة أيام الأسبوع.

وبإفتتاح هذه الأقسام التحضيرية بمدينة تطوان، يتعزز العرض التعليمي والتربوي بالمنطقة والمدينة، بعدما كان التلاميذ المتفوقون بمدينة تطوان وشفشاون والمضيق الفنيدق والحسيمة يضطرون إلى البحث عن مقاعد بالأقسام التحضيرية بمدينة طنجة ومؤسسات أخرى.

2018-09-16 2018-09-16
Jamal