اليوم يختار سكان عمالة المضيق الفنيدق ممثلهم الثاني بقبة البرلمان

wait... مشاهدة
اليوم يختار سكان عمالة المضيق الفنيدق ممثلهم الثاني بقبة البرلمان

هالة أنفو.

يتوجه الناخبون، يومه الخميس، بدائر المضيق الفنيدق إلى مكاتب التصويت لإختيار ممثلهم الثاني بالبرلمان، ضمن خمسة مرشحين يتنافسون على المقعد المتبارى عليه.

وبحسب المعطيات الميدانية بالدائرة الإنتخابية فإن التنافس الإنتخابي على المقعد المعاد، سيعرف صراعا بين مرشحين إثنين، قد يحسم في نتيجته بعض التفاصيل الحاسمة، ومن ضمنها أساسا نسبة التصويت، والتي قد تصب في مصلحة مرشح العدالة والتنمية إذا ما كانت ضعيفة.

كما أن قوة أو ضعف مرشح السنبلة قد تصب في إتجاه تقوية أسهم السوسي أو في غير صالحه، حيث أن الأول يشكل تهديدا حقيقيا على حظوظ الحمامة في إستعادة المقعد المسحوب من السوسي، بسبب خطأه السادج في الإنتخابات الجزئية السابقة.

هذا إلى أن حظوظ السوسي رهينة بمدى إنخراط أعضاء التحالف الذي شكله في حملته الإنتخابية، والتي إستطاع من خلاله إستقطاب جناح من التقدم والإشتراكية والجناح الإنتخابي القوي في البام، حيث أن هذا الإنخراط الفعلي في الإنتخابات سيسهم في رفع نسبة المشاركة التي لايريدها حزب العدالة والتنمية أن تكون مرتفعة.

أما مرشح السباع والرسالة، فلا يتوقع أن يؤثرا في عملية الإختيار، نظرا للمعطيات الميدانية التي تؤكد بعدهما عن المنافسة الإنتخابية.

وعموما فأن هذا المقعد المعاد قد يعرف مفاجآت محتملة في ظل ضبابية المشهد السياسي والإنتخابي، والذي سيبقى مفتوحا إلى غاية الإعلان الرسمي عن النتائج.

2018-09-20 2018-09-20
Jamal
error: