أكثر من 60% من السيارات التي تعبر باب سبتة المحتلة مالكوها يقطنون الثغر المحتل

wait... مشاهدة
أكثر من 60% من السيارات التي تعبر باب سبتة المحتلة مالكوها يقطنون الثغر المحتل

هالة أنفو.

على عكس كل التوقعات والصورة التي يرسمها الإعلام الإسباني بخصوص حركة السير والجولان بمعبر باب سبتة المحتلة، فإن أغلب السيارات التي تستعمل المعبر المذكور يقيم أصحابها بالمدينة المحتلة.

وبحسب بلاغ لمندوبية الحكومة المركزية بالمدينة المحتلة، الصادر أمس الجمعة 21 شتنبر الجاري، فإن 61% من السيارات التي عبرت معبر باب سبتة المحتلة خلال هذا الأسبوع، تحمل صفائح إسبانية، ويقطن أصحابه الثغر المحتل.

وكذب البلاغ، الإتهامات التي تحاول الجهات الرسمية الإسبانية أو إعلامها الرسمي إلصاق تعثر سلاسة السير والجولان بالمعبر الوهمي بالجانب المغربي، من خلال إقبال المهربين وسكان المدن المجاورة الدخول إلى أسواق المدينة المحتلة.

ووفق ذات البلاغ، فإن 10770 سيارة عبرت المعبر الحدودي الوهمي خلال الأسبوع الجاري، منها 6670 سيارة مالكوها ينحدرون من المدينة المحتلة، بينما باقي السيارات تحمل صفائح مغربية وأغلب أصحابها يمتهنون التهريب المعيشي.

وبخصوص ممتهنات وممتهني التهريب المعيشي فقد عبر المعبر الحدودي الوهمي مترجلا، يوم الاثنين الماضي 2485 شخصا، ويوم الثلاثاء عبر 631 شخصا، بينما عبر يوم الاربعاء 1207 راجلا، ويوم الخميس 2275 شخصا.

2018-09-22 2018-09-22
Jamal
error: