إنطلاقا من الموسم الجامعي المقبل إفتتاح ملحقة للمعهد العالي للإعلام والصحافة بطنجة

wait... مشاهدة
إنطلاقا من الموسم الجامعي المقبل إفتتاح ملحقة للمعهد العالي للإعلام والصحافة بطنجة

هالة أنفو.

إنطلاقا من الموسم الجامعي المقبل سيصبح بإمكان الطلبة بالمناطق الشمالية متابعة دراستهم بملحقة للمعهد العالي للإعلام والصحافة بطنجة.

جاء هذا، بعدما حسمت الحكومة في إنشاء مؤسسة متخصصة في مجال الصحافة والاعلام بمدينة طنجة، ستكون عبارة عن ملحقة المعهد العالي للاعلام والاتصال بالرباط.

وقد خصص لهذا  المشروع، المنجز بتعاون بين وكالة تنمية اقاليم الشمال وولاية طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الثقافة والاتصال،  غلاف مالي قيمته ازيد من 12.5 مليون درهم.

ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في تقريب فرص التخصصات ذات الصلة بالصحافة وتقنيات الاعلام، من طلاب المنطقة الشمالية، حيث تعتبر المؤسسة الكائنة في العاصمة الرباط المعروفة حاليا ب “ISIC” الوحيدة من نوعها على المستوى الوطني، وكذا في تنويع العرض التكويني والبيداغوجي بجامعة عبد المالك السعدي.

كما ساهم توقيف الماستر المتخصص في الاعلام والتواصل بمدرسة الملك فهد بن عبد العزيز للترجمة بطنجة، وكذا ماستر الصحافة بكلية الحقوق بمرتيل، في تقليص الفرص أكثر امام الراغبين في الولوج الى هذا التخصص، ليدفع بالسلطات المعنية بالشأن الجامعي في إنشاء وحدة جامعية متخصصة في الإعلام والإتصال، خاصة وأن المنطقة الشمالية كانت ولازالت رائدة في هذا المجال، هذا إلى وجود مؤسسات إعلامية رائدة بالمنطقة، ستكون بمثابة فضاءات للتكوين لطلبة المعهد.

2018-09-29
Jamal
error: