الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة جهادية مرتبط بداعش داخل 17 مؤسسة سجنة بإسبانيا

wait... مشاهدة
الحرس المدني الإسباني يفكك شبكة جهادية مرتبط بداعش داخل 17 مؤسسة سجنة بإسبانيا
هالة أنفو.
أعلنت الإدارة العامة للسجون الإسبانية، يوم الثلاثاء ثاني أكتوبر الجاري، عن تفكيك خلية إرهابية لها إمتدادات بحوالي 17 مؤسسة سجنية على إمتداد التراب الإسباني.

وأشار البلاغ، أن وحدة خاصة تابعة للحرس المدني الإسباني قامت مؤخرا بتفكيك شبكة إرهابية لها إرتباطات بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش"، وذلك بعد عملية بحث وترصد ومتابعة لعدد من السجناء داخل السجون الإسبانية.

وأبرز المصدر، أنه جرى تفكيك الشبكة التي أطلق عليها متزعموها "جبهة السجون الجهادية" تتكون من 25 سجينا يتوزعون على 17 مؤسسة سجنية بإسبانيا.

مؤكدا المصدر، أن أغلب أعضاء الخلية لهم سجلات قضائية مرتبطة بالإرهاب، أو سجناء إسبان إعتنقوا الإسلام مؤخرا، بل منهم من تم إستقطابهم وتشبعوا بالفكر الجهادي خلال قضائهم للعقوبة الحبسية.

وذكر المصدر، أنه بالإضافة إلى توجه الخلية نحو نشر التعاليم الإسلامية داخل المؤسسات السجنية، فإن الخلية المفكك، كانت تطمح إلى القيام بأعمال إرهابية داخل السجون الإسبانية، على غرار ما حدث في سجن أوسني الفرنسي سنة 2016، عندما هاجم أحد السجناء حراس السجن، وكذا مثل ما حدث بسجن لييج ببلجيكا سنة 2018، عندما قام أحد السجناء المتشددين بقل شرطيين ومدني، أثناء قيامه بالتصريح السجني.

وشدد البلاغ، أن هذه العملية النوعية للحرس المدني الإسباني تندرج ضمن المخطط الأمني الإسباني الذي رفع درجة الحيطة والخطر الإرهابي إلى الدرجة الرابعة منذ 26 يونيو 2015.
2018-10-02 2018-10-02
Jamal
error: