الرماح أول مغربي يحرز لقب بطولة العالم للجيت سكي بأمريكا

wait... مشاهدة
الرماح أول مغربي يحرز لقب بطولة العالم للجيت سكي بأمريكا

هالة انفو.

أحداث انفو.

انجاز غير مسبوق حققه البطل المغربي في رياضة المحركات المائية يحيى الرماح، بعد أن استطاع التفوق على أبرز الأبطال العالميين في صنف “رانبوت ليمتيد” خلال مجريات بطولة العالم للجيت سكي، التي تجرى سنويا خلال شهر أكتوبر، ببحيرة هافازو بالولايات المتحدة الأمريكية.

يحيى الرماح إبن مدينة تطوان، الذي إعتاد صعود منصات التتويج منذ أزيد من أربع سنوات بمختلف البطولات الدولية للجيت سكي، كبطولة إسبانيا وبطولة أوروبا، وكأس العالم للجيت سكي بالتايلاند، دخل أجواء التنافس ببحيرة هافازو بكل حماس وقوة من أجل انتزاع المركز الاول، رغم الإصابة البليغة التي كان يعاني منها بالكتف، خلال احدى السباقات الدولية بداية سنة 2018.

وقد إستطاع الرماح تحقيق أفضل توقيت نهائي خلال منافسات سباق “رانبوت ليمتيد”، وتحقيق أول لقب عالمي مغربي في هذا الصنف الرياضي على مر التاريخ الرياضي للمملكة، رغم المنافسة القوية من لدن أبطال العالم الحاضرين بكل قوة ببحيرة هافازو.

ويعد هذا الإنجاز الكبير للرماح المنتمي لنادي الجمعية المغربية للرياضات المائية بالرباط، تكملة لمسار فريد وبمجهودات شخصية، استمر لسنوات، حيث يتوفر هذا البطل الشاب القادم من مدينة الحمامة البيضاء، على طاقم تقني خاص وبرنامج تدريبي حديث، مستمر على مدار السنة، حيث سبق له الفوز بلقب كأس إسبانيا ثلاث مرات، وأيضا وصالة بطولة العالم، خلال سنة 2016.

ويتبث إنجاز يحيى الرماح حجم المواهب الرياضية التي تتوفر عليها مدينة تطوان، بشمال المملكة، خصوصا في مجال الرياضات المائية، كما ينحدر الرماح من عائلة رياضية كبيرة، اذ سبق لشقيقه محمد الرماح التأهل للألعاب الأولمبية الاخيرة بالبرازيل، في رياضة الرماية، كما أحرزت شقيقته مريم الرماح عدة ألقاب دولية في رياضة الرماية أيضا.

وسيحظى يحيى الرماح حسب مصادر من الجامعة الملكية المغربية للرياضات المائية، باستقبال كبير عند عودته للمملكة رفقة عناصر المنتخب الوطني للجيت سكي، خلال الأسبوع القادم بمطار محمد الخامس، بعد إنجاز غير مسبوق ببطولة العالم بالولايات المتحدة الأمريكية.

2018-10-06 2018-10-06
nabil
error: