الأنتربول تعتقل 115 مشتبها فيه بتهمة الإتجار في الأسلحة والهجرة السرية والإتجار الدولي في المخدرات من بينهم مغاربة

wait... مشاهدة
الأنتربول تعتقل 115 مشتبها فيه بتهمة الإتجار في الأسلحة والهجرة السرية والإتجار الدولي في المخدرات من بينهم مغاربة

هالة أنفو.

أوقفت مصالح الأمنية بتنسيق مع الأنتربول بالعديد من الدول أكثر من 100 شخصا، وذلك في إطار محاربة الجريمة المنظمة والإتجار في الأسلحة.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، فقد جرى إعتقال 115 مشتبها فيه في الإتجار في الأسلحة والمخدرات وتبييض الأموال وذلك بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار المصدر، أن منظمة الشرطة الجنائية الدولية المعروفة إختصارا بالأنتربول، قامت بإجراء 20 ألف فحص في العملية التي أطلق عليها “الزناد الخامس” وذلك في الفترة الممتدة بيم 18 و26 شتنبر المنصرم في كل من العراق والأردن ولبنان والمغرب، مكن من مصادرة 57 قطعة سلاح ناري متطور، و 6 كيلوغرامات من الهيروين الخالص، و400 قرص مخدر، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بمليون و300 ألف يورو.

وإستنادا إلى موقع الأنتربول الذي إستقت منه سبوتنيك الخبر، فقد جرى إعتقال 17 مشتبها فيه بتهمة الإتجار في الأسلحة، و98 آخرين مرتبطون بتهم تتعلق بالإتجار في البشر والهجرة السرية وغسل الأموال.

وفي تعليقه على الحدث أكد الأمين العام لمنظمة الأنتربول “يورغن سطوك” أن الأسلحة التي حجزتها الأجهزة الأمنية بتنسيق مع شرطة الأنتربول جد متطورة وخطيرة، منوها بالتنسيق الأمني للدول التي تم فيها تفكيك هذه الشبكات، ومن ضمنها المغرب.

2018-10-11 2018-10-11
Jamal
error: