عمالة المضيق الفنيدق تستضيف النسخة الرابعة للسباق البيقاري “Eurafrica Trail” يوم 03 نونبر القادم.

wait... مشاهدة
عمالة المضيق الفنيدق تستضيف النسخة الرابعة للسباق البيقاري “Eurafrica Trail” يوم 03 نونبر القادم.

هالة انفو.

تنظم جمعية “تطاون أسمير” ومؤسسة ” Dinan Sport” النسخة الرابعة للسباق البيقاري “Eurafrica Trail” بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمالة المضيق الفنيدق، ومجلس عمالة المضيق الفنيدق، والجماعة الترابية لبليونش يوم 03 نونبر 2018 بتراب عمالة المضيق الفنيدق، والذي ستجرى أطواره بكل من المحمية الطبيعية ألكورنوكاليس بالجنوب الاسباني وجبل طارق وبوابة محمية المحيط الحيوي البيقاري بمنطقة جبل موسى ببليونش.

ويعد هذا السباق، حسب بلاغ الجمعية، هو السباق الأول في العالم الذي يربط بين قارتين( اوروبا وافريقيا) باجتياز المتسابقين لمحطات السباق باسبانيا، جبل طارق، والمغرب بمسافة إجمالية تبلغ80 كلم.

ويشارك في هذا السباق متسابقون وأبطال دوليون ينتمون ل15 دولة عبر العالم يتقدمهم بطل النسخة السابقة للسباق البيقاري المغربي زيد ايت مالك.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، حسب ذات البلاغ، التعريف بمؤهلات محمية المحيط البيقاري للبحر الأبيض المتوسط الطبيعية والسياحية والثقافية والرياضية، بجعل هذه الأخيرة قاطرة لنمو المنطقة وتشجيع رياضة السباق الجبلي على جميع الأصعدة، والترويج للسياحة الجبلية بالمنطقة، وتشجيع رياضة السباق الجبلي، وتكريس ثقافة المحافظة على البيئة اتجاه هذه المحمية الطبيعية .

2018-11-02
nabil
error: