إنطلاق أشغال بناء القاعة المغطاة المتعددة التخصصات بمدينة تطوان

wait... مشاهدة
إنطلاق أشغال بناء القاعة المغطاة المتعددة التخصصات بمدينة تطوان

هالة أنفو.

إنطلقت خلال الأسبوع الجاري، أشغال بناء القاعة المغطاة المتعددة التخصصات، التي تندرج ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة (2014- 2018)، الذي سبق لجلالة الملك محمدنا السادس نصره الله أن أعطى إنطلاقته في أبريل 2014، والذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 5ر5 مليار درهم.

وقد شرعت المقاولة التي رست عليها صفقة إنجاز المركب الرياضي، والذي يشمل قاعة متعددة الرياضات ومسبح مغطى ونادي لكرة المضرب وملعبين رياضيين، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الصحية والخدماتية، وذلك بحي المحنش الثاني بالقرب من مقر جامعة عبد المالك السعدي.

وبحسب ما تم تقديمه بين أيدي جلالة الملك لحظة إعطاء إنطلاقة البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة (2014- 2018)، في 12 أبريل 2014، فإن هذا البرنامج يعكس التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بالنسيج الحضري لمختلف مدن المملكة، وفق رؤية متناغمة ومتوازنة، لبعث دينامية جديدة في القاعدة السوسيو- اقتصادية للمدينة ودعم تموقعها في بنية اقتصادية و اجتماعية هادفة ،فضلا عن تحسين إطار عيش ساكنتها، والحفاظ على منظومتها البيئية.

هذا و خصص البرنامج حيزا هاما في الشق الاجتماعي، عبر  تأهيل القطاع الرياضي،  من خلال إحداث المركب الرياضي الكبير لتطوان، وقاعة مغطاة متعددة الرياضات، ومسبح مغطى، ونادي لكرة المضرب، وملعبين رياضيين.

2018-10-19
Jamal
error: