رائحة المطبخ المغربي تختلط بحبر الكتب في أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

wait... مشاهدة
رائحة المطبخ المغربي تختلط بحبر الكتب في أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

هالة انفو

استضافت فعاليات الدورة ال37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بركن الطبخ نخبة من أشهر الطهاة على مستوى العالم، ليكون للزوار الذي كان عددهم حوالي 2.23 مليون زائر، وأكثر من 2.7 مليار مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، على موعد مع الأطعمة المغربية التقليدية والمطبخ المغربي المبتكر الشيف حسن امسولي، الذي تحدث عن ثقافة الطبخ المغربي وكيفية تحديث هذا النوع من الأكل وتقديمها بطريقة حديثة.

الى جانب توقيع إصداراته “موروكن موديرنMoroccan Modern” المغرب الحديث و”مايكت موروكنMake it Moroccan” اعملها مغربية الذي فاز بجائزة الكوند بباريس لأحسن كتاب طبخ أفريقي بالعالم.

وتعكس فلسفة الشيف امسولي في ما يقدمه التحول المتناهي نحو الطعام المغربي والمكونات الطازجة بعيدا عن المعلبات الجيلاتين والالوان الاصطناعية، وما يمكننا تجديده وإضافته في المطبخ المغربي خاصة والعربي عامة.

وهذا ما كان واضحا خلال العروض الذي قدمها بمعرض الشارقة والتي عرفت اقبالا مهما من نساء ورجال وأسر من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، فإلى جانب الطاجين والباسطيلا قدم الشيف حسن مجموعة من الاطباق الاخرى المستوحاة من الفواكه والخضر والأعشاب الطازجة مثل التين والشمندر والثمر وحب الرمان وحب الهل والورود الصالحة للأكل إلى جانب المكسرات مثل الفستق والبندق وغيرها، والتي يعتبرها الشيف امسولي من العناصر التين طفي على أطباقه مذاقا فريدا ومظهرا رائعا، ولا ينتهي من من فقرته إلا وتجد الحاضرين والزوار ينهالون لتذوق هذه الاطباق وإبداء آرائهم وانبهر الحاضرين والمتتبعين عبر شبكات التواصل بطبق الكسكس بالشمندر  “Beetroot couscous”وكذا طبق التين مع حب الرمان جبن الماعز الطري “fresh figs with pomegranate and goat cheese” وتحلية التمر بقهوة الاكسبريسو المقدمة مع مثلج الفانيليا والورود  “Dates in cafe”.

وقد نشأ الشيف حسن امسولي بالدارالبيضاء ثم انتقل الى أستراليا عام 1985 ليدرس المسرح ليكتشف طهاة عالميين مهاراته بالطبخ وأميته الغير العادية في هذا المجال.

حيث استطاع برؤيته الاستثنائية وإصراره أن يفتتح أول مطعم مغربي بأستراليا وبعده سلسلة من المطاعم، وألف كتب عن الطبخ المغربي وثقافته في محاولته والتي يعمل جاهدا على إثباتها وهي إيصال هذا المطبخ للخوان العالمي.

 ن ي الإمارات العربية المتحدة

الشاف حسن المسولي يتألق بالإمارات العربية المتحدة
2018-11-20 2018-11-20
tarik
error: