شركة “إيفريست” تفتتح سلسلة مؤتمراتها وندواتها على إيقاع الخوارزميات

wait... مشاهدة
شركة “إيفريست” تفتتح سلسلة مؤتمراتها وندواتها على إيقاع الخوارزميات

هالة أنفو.

أعلنت رسميا الشركة المتعددة الجنسيات “إيفيريس” -إحدى الشركات المملوكة ل NTT DATA -عن استراتيجيتها الرامية إلى النهوض بآفاق الشغل ذات الصلة بتكنولوجياالمعلومات بشمال المغرب، وذلك من خلال سلسلة من المؤتمرات المنظمة بطنجة، حيث تمحورت أول سلسلة من المؤتمرات حول موضوع “الخوارزميات والموسيقى”، الذي نظمته بمدينة طنجة يوم فاتح دجنبر الجاري، وذلك وعيا من الشركة -باعتبارها المشغل الأول بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة – بالحاجة الملحة إلى النهوض بالمهن المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات على صعيد الجهة لا سيما من خلال عملية مشاركة المعرفة.

  وأوضح السيد فريد صباح المدير العام لإيفيريس –المغرب في تصريح صحافي، على هامش هذا الحدث، أنه لا يكتمل الدور الذي نضطلع به بصفتنا أكبر شركة رائدة في تكنولوجيا المعلومات بشمال المغرب إلا بحزمة من المسؤوليات والتي نوليها كل العناية اللازمة. ونجد من بينها النهوض بآفاق الشغل ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة و إشعاع هذه الأخيرة باعتبارها مركزا وطنيا جديدا لتجميع الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع.

وأضاف المتحدث، نحن أكبر شركة مشغلة بشمال المغرب في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومن هذا المنطلق، نرى أنه من واجبنا المساهمة في تنمية الجهة التي احتضنت شركتنا بكل معاني الترحاب. كما يدل تنظيم هذه السلسلة من المؤتمرات على التزامنا الراسخ -بصفتنا شركة متعددة الجنسيات – بالسعي نحو مشاركة المعرفة وجعل التكنولوجيا الجديدة في متناول المتخصصين (الفاعلين/الأطر) المغاربة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ولا سيما الذين يشتغلون بشمال المغرب”.

وقد نشط هذا المؤتمر متخصصون في أتمتة العمليات الروبوتية (الآلية)RPA من شركة “إيفيريس” – اسبانيا، ممثلين في شخص السيد ألفريدو مويلا Alfredo MUELA، بالإضافة إلى HUGO و MYRIAM ومدير العمليات في الشركة الفرنسية الناشئة ” MUZIIK ” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي المطبق على الموسيقى؛ فضلا عن السيد أمين شعاشو مدير مركز الأبحاث والمحفوظات بتطوان والذي ساق لنا نموذج الموسيقى الأندلسية ودورها في كيفية جعل الذكاء الاصطناعي في خدمة الموسيقى الراقية.

هذا وتعد “إيفيريس” أول شركة مشغلة في مجال تكنولوجيا المعلومات بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بتوفيرها ل120 منصب شغل، مع تحقيق مساواة تامة بين الرجال والنساء اللواتي يمثلن نسبة 50 بالمئة من المستخدمين والأطر بالشركة.

حيث تبنت الشركة هدفا يتمثل في توظيف 100 من المواهب الجديدة في السنة الموالية. أما المستخدمون المعينون من قبل الشركة فهم متخصصون في تكنولوجيا المعلومات من خريجي الجامعات المتواجدة بشمال المغرب.

إذ رفعت “إيفيريس” – خلال شتنبر 2017 – من رأسمالها بما قيمته 7,7 مليون درهم، مما يدل على الاستقرار المالي للشركة، فضلا عن رغبتها الجادة في بناء علاقة طويلة المدى بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه وفي إطار مخططها للسنوات المقبلة، تهدف الشركة إلى مواصلة نموها وخلق 400 منصب شغل من المستخدمين والأطر المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات على صعيد الجهة ككل.

2018-12-05
Jamal
error: