تأسيس فرع الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب بتطوان

wait... مشاهدة
تأسيس فرع الجمعية الوطنية لموظفي  الجماعات الترابية بالمغرب بتطوان

هالة أنفو.

انعقد يوم السبت فاتح دجنبر 2018 بدار الثقافة بتطوان، الجمع العام التأسيسي لفرع إقليم تطوان للجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب، تحت شعار « تحسين وضعية الموظف الجماعي مدخل أساسي لترسيخ الحكامة الترابية »، وذلك بحضور رئيس الجمعية على المستوى الوطني وبعض أعضاء المكتب الوطني وبعض رؤساء الفروع.

في بداية الجمع العام قدم المقرر الوطني لمحة موجزة عن أنشطة وتحركات الجمعية على المستوى الوطني. كما أشار في تدخله إلى أهم المطالب الرئيسية التي يتضمنها الملف المطلبي للجمعية  منها على الخصوص، إحداث وزارة خاصة بالجماعات الترابية، وإقرار نظام جديد للوظيفة الجماعية (نظام متفاوض بشأنه وغير منزل، يكون للجمعية الوطنية دور في صياغته)، والإسراع بإخراج المؤسسة المركزية للأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعات الترابية، مؤكدا في ختام كلمته، أنه مع نهاية السنة الحالية ستكون الجمعية قد قامت بتأسيس 31 فرعا إقليميا، بما يعادل 50% من أقاليم المغرب.

وفي خاتام الجمع العام تم انتخاب مكتب فرع إقليم تطوان للجمعية، الذي جاء على الشكل التالي:

الرئيس : جواد الهسكوري (جماعة بني حرشان).

نائبه : المهدي التايدي (جماعة تطوان).

المقرر: مصطفى مهدي (جماعة تطوان).

نائبه : الوافي إحموتن (جماعة تطوان).

أمينة المال: مريم المرون (جماعة الخروب).

نائبتها : لطيفة أولاد عبد الرحمن (جماعة الخروب).

المستشارون : لطيفة بن سعيد (جماعة تطوان)، عبد العالي أحقون (جماعة بني حرشان)، شرف الدين بن رمضان(جماعة بني حرشان)، سلوى مداش(جماعة تطوان)، إكرام نقاش (جماعة بني اسعيد)،

 

 

2018-12-04 2018-12-04
Jamal
error: