بالأرقام …مطار سانية الرمل بتطوان ومسلسل التراجعات المهولة

wait... مشاهدة
بالأرقام …مطار سانية الرمل بتطوان ومسلسل التراجعات المهولة

هالة أنفو.

في الوقت الذي سجلت فيه مطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة ، خلال العشرة أشهر من سنة  2018 (من يناير إلى أكتوير) إرتفاعا، حيث تم تسجيل عبور مليون و35 ألف و931 مسافر نحو مختلف الاتجاهات الوطنية والدولية،  مقابل مليون و10 لآلاف و424 مسافر خلال نفس الفترة من سنة 2017، نجد مطار سانية الرمل يواصل مسلسل التراجعاته المعهودة.

وأوضح تقرير للمكتب الوطني للمطارات حول حركة النقل الجوي للمسافرين، أن مطار سانية الرمل بتطوان سجل منذ بداية السنة الجارية إلى غاية شهر أكتوبر المنصرم  من سنة 2018، عبور 19 ألف و350 مسافر، مقابل 21 ألف و461 مسافر من نفس الفترة من سنة 2017، أي بتراجع بلغ نحو 9،84 بالمائة.

وبحسب بلاغ المكتب الوطني للمطارات فقد سجل مطار سانية الرمل بتطوان خلال شهر أكتوبر تراجعا بأكثر من 19 في المائة بعدما سجل عبور 876 مسافر مقابل عبور 1082 مسافر خلال اكتوبر من السنة الماضية.

وبهذه الأرقام الرسمية يواصل مطار سانية الرمل بتطوان مسلسل الإنتكاسات والتراجعات، وتذيله قائمة مطارات بالجهة بل وحتى الوطنية، حيث تؤكد الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للمطارات فشل سياسة التدبير والتسويق التي ينهجها مسولو المطار، في الوقت الذي نجد نظرائهم بالجهة يوسعون فرشة تعاملاتهم الجوية وإستقطاب فاعلين جدد في مجال النقل الجوي.

ويشار أن مجموعة من التقارير المحلية الصادرة عن المؤسسات والفاعلين بالمجال السياحي والإقتصادي بتمدينة تطوان والنواحي وجهت إنتقادات وملاحضات حول التدبير الميركانتيلي والتسويقي للمسؤولين بمطار سانية الرمل، حيث أجمعت ذات التقارير على ضرورة إعادة إحياء وبعث الروح في المطار وجعله قاطرة من ضمن القاطرات المهمة التي تتوفر عليها المدينة للنهوض بالقطاع السياحي، وجعله يلعب دوره الذي أحدث من أجله، والخروج من طابع الموسمية الذي يتخبط فيه.

2018-12-07
Jamal
error: