الحاج عبد الملك أبرون يفتتح المعلمة سوسيوإقتصادية ” القنيطرة سنتر ”

wait... مشاهدة
الحاج عبد الملك أبرون يفتتح المعلمة سوسيوإقتصادية ” القنيطرة سنتر ”

هالة أنفو.

افتتح الحاج عبد المالك أبرون، الذي كان مرفوقا بشركائه ومجموعة من الأطر التقنية والإقتصادية، أمس السبت 8 دجنبر  2018 بالقنيطرة، مشروعه السوسيوإقتصادي ومعلمته التجارية الرائدة، الذي أطلق عليها ” القنيطرة سانتر” والتي بلغت تكلفتها 180 مليون درهم، و المتواجدة بالقلب النابض لمدينة القنيطرة حي”الخبازات”.

وأكد الحاج أبرون، في لقاء صحافي على هامش حفل الإفتتاح، أن هذه المعلمة الاقتصادية الكبرى تشكل إضافة نوعية لمدينة القنيطرة، وستسهم في إنعاش سوق الشغل بالمدينة والمنطقة ككل، وهو مشروع ينسجم ويواكب التوجه الجديد لمدينة القنيطرة التي تحولت إلى قطب إقتصادي بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأشار أبرون، أن “kénitra center”  تعد معلمة اقتصادية مهمة بمدينة القنيطرة، تحتوي على عدة مرافق منها فضاءات للألعاب الأطفال، ومرآب للسيارات يسع لـ 380 سيارة، و400 محل تجاري خاصة منها محلات العلامات التجارية الكبرى، بالإضافة إلى مسجد، كل هذه المرافق تحقق المنفعة العامة لساكنة القنيطرة”، مبرزا أن المشروع بني على مساحة إجمالية تبلغ 34 ألف متر مربع على ثلاث طبقات، مضيفا أنه سيتم مواكبة المشروع بفضاءات أخرى بجوار المركب التجاري.

وشدد أبرون، أن هذه المعلمة التجارية البارزة ستساهم في توفير فرص شغل مهمة لليد العاملة، بما يقدر مجموعه أزيد من 1500 عامل في المركز التجاري، حيث أن الهدف الأساسي من هذا المشروع ليس فقط تجاري، على إعتبار أن المشروع بني على أساس مواصلة مواكبته من خلال إنشاء شركة ستسهر على إستدامته وتحقيق أهدافه، إذ تم فرض على كل محل تجاري تشغيل أكثر من مستخدمين إثنين.

وأضاف المتحدث، أنه اختار بمعية شركائه إحداث هذه المعلمة الاقتصادية في القلب النابض للقنيطرة  وبالحي الشعبي” الخبازات ” لتقريب هذا النوع من الخدمات من المواطنين، ولتشكل منفعة كبيرة بالنسبة لهم، مبرزا أنها تعد منفعة أيضا للسلطات المحلية والمنتخبة بالمدينة التي يتوجب عليها تقديم الدعم لهذه المنشأة التجارية لأجل ضمان استمراريتها وأمنها”.

وطالب الحاج بتوفير الأمن، مشددا أن القائمين عمدوا إلى توفير تجهيزات إلكترونية حديثة بالمركز، منها المراقبة بالكاميرات خارجيا وداخليا، منوها بتجاوب السلطات المحلية بالمدينة والدعم الذي قدمته أثناء وبعد إنجاز المشروع .

وأوضح أبرون، بأنه سيتم التنسيق مع رجال السلطات المحلية و الأمنية والمنتخبة- التي قدمت له دعم معنوي كبير- لأجل إنجاح المشروع،  قائلا ” وضعنا ثقتنا في هذه المدينة، وقمنا بالاستثمار فيها ونتمنى لها التوفيق والخير”.

وختم الحاج دعوته للمستثمرين بالمنطقة إلى التفكير في مشاريع تسهم في خلق فرص الشغل الحقيقية بدل التركيز على المشاريع العقارية التي تستهدف الربح الشخصي الصرف، والتركيز على الطبقات الإجتماعية المتوسطة والهشة، ومواكبة التوجهات الملكية وإستلهام وإستخلاص العبر من الخطب الملكية السامية لجلالة الملك محمدنا السادس.

2018-12-09 2018-12-09
Jamal
error: