الدرك الملكي بوادي لاو يعتقل 4 أشخاص لضلوعهم في عمليات تنظيم الهجرة السرية

wait... مشاهدة
الدرك الملكي بوادي لاو يعتقل 4 أشخاص لضلوعهم في عمليات تنظيم الهجرة السرية

هالة أنفو.

أحالت مصالح الدرك الملكي بتطوان، اليوم الإثنين عاشر دجنبر الجاري، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الإبتدلئية بتطوان أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم ضمن شبكة متخصصة في الهجرة السرية.

وذكر مصدر مسؤول، أنه في إطار المجهودات التي يبذلها الدرك الملكي في مجال محاربة ظاهرة الهجرة السرية والاتجار في البشر، وعلى إثر التحقيقات والتحريات المكثفة التي قامت بها مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، تمكنت عنصر الدرك التابعة للمركز الترابي لوادي لاو، يوم السبت المنصرم، من تفكيك عصابة متخصصة في تنظيم الهجرة السرية انطلاقا من السواحل الشمالية للمغرب نحو الجنوب الإسباني.

وأشار المصدر، أنه جرى خلال هذه العملية اعتقال أربعة أشخاص يشتبه فيهم أنهم كانوا ينظمون عمليات الهجرة السرية، عبر القوارب السريعة مقابل مبالغ مالية مهمة.

وأبرز المصدر ذاته، أن عملية تفتيش منزلين كان احد افراد هذه العصابة الإجرامية قد إكتراه بمدينة وادي لاو لإيواء المرشحين للهجرة السرية، مكنت من توقيف 18 مرشحا للهجرة السرية، ينحدرون من مختلف المدن المغربية، كما أمكن حجز سيارة أجرة من الصنف الكبير، كانت تستعمل في نقل المرشحين للهجرة من مكان الإيواء إلى موقع الإنطلاق إلى الضفة الأخرى، بالإضافة معدات لنفخ القوارب بالهواء.

وشدد المصدر، أنه جرى وضع الأشخاص الأربعة المشتبه فيهم رهن تدابير الحراسة النظرية، حيث أخضعوا لتحقيق قضائي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل إحالتهم على النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتطوان عصر يومه السبت.

2018-12-10
Jamal
error: