عبد الكريم بنعتيق يؤكد أن الخدمات المقدمة لمغاربة العالم تحسنت في السنوات الأخيرة

wait... مشاهدة
عبد الكريم بنعتيق يؤكد أن الخدمات المقدمة لمغاربة العالم تحسنت في السنوات الأخيرة

قال الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة،  عبد الكريم بنعتيق، يوم أمس الاثنين بالرباط، أن الخدمات المقدمة لمغاربة العالم عرفت خلال الأربع سنوات الأخيرة تطورا ملحوظا.

وأوضح بنعتيق، في معرض رده على سؤال شفوي حول ” الإجراءات والتدابير المتخذة لتجويد والارتقاء بالخدمات المقدمة لمغاربة العالم بأرض الوطن”، تقدم به فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، أن معظم الإدارات والمؤسسات العمومية المعنية قامت بتطوير وتجويد وتسهيل المساطر الإدارية حتى تستجيب لتطلعات الجالية المغربية من حيث السرعة ومستوى جودة الخدمة وتحسين الاستقبال.

وأشار إلى  أنه تم في إطار البرنامج المتكامل الذي وضعته الوزارة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة لفائدة مغاربة العالم داخل أرض الوطن، إبرام اتفاقيات مع عدد من المؤسسات الوطنية والقطاعات الحكومية بهدف تحسين وتيسير الخدمات الإدارية، مشيرا إلى الخدمة الإلكترونية الجديدة التي تم إطلاقها تحت إسم “محافظتي” من طرف الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، من اجل حماية مغاربة العالم من السطو على عقاراتهم.

وذكر في هذا الصدد بإطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة، التي تتضمن دليلا للمساطر والإجراءات الإدارية الأكثر تداولا لدى أفراد الجالية المغربية بالخارج.

وأطلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يضيف السيد بنعتيق، خلال شهر غشت الماضي، خدمات رقم أخضر دولي رهن إشارة أفراد الجالية المغربية القاطنة بالخارج لتلقي الشكايات بخصوص الخدمات القنصلية المقدمة إليهم من طرف البعثات القنصلية المغربية بالخارج.

وسجل أنه يتم أيضا تتبع التفعيل الإيجابي للمنشور المتعلق بإحداث شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، التي تعرف توافدا كبيرا على خدماتها من طرف مغاربة العالم.

2018-12-25 2018-12-25
tarik
error: