إبتدائية تطوان تحت مجهر المجلس الأعلى للسلطة القضائية ولجنة مرتقبة للبحث والتقصي في علاقة قضاة بمهربين وأباطرة المخدرات

wait... مشاهدة
إبتدائية تطوان تحت مجهر المجلس الأعلى للسلطة القضائية ولجنة مرتقبة للبحث والتقصي في علاقة  قضاة بمهربين وأباطرة المخدرات

هالة أنفو/ نقلا عن كود.

علمت “كود” انه من المنتظر أن تحل لجن تفتيش تابعة للمجلس الأعلى  للسلطة القضائية، بمحاكم تطوان، وذلك لإجراء عمليات تفتيش دقيقة لعدد من الملفات والأحكام الصادرة في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات،  والتحقيق حول ارتباطات بعض القضاة بمهربين دوليين للمخدرات بمنطقة الشمال.

ووفق مصادر “كود” فإن البداية ستكون من المحكمة الابتدائية، اللي كشفت مصادر  جيدة الاطلاع، أنه فيها خروقات جد خطيرة، للتحقيق في أحكام صادرة عن المحكمة ذاتها في قضايا مشكوك فيها.

كما ينتظر أن تعقد جلسات استماع مع عدد من المسؤولين القضائيين ورؤساء بعض الهيئات القضائية وقضاة التحقيق.

وأضافت المصادر أن التحقيقات ستشمل قاضيا مكلفا بالتحقيق، كان يترأس جلسة التلبس بابتدائية تطوان، للتحقيق معه في عدة ملفات قضائية وأحكام أصدرها، في قضايا مشكوك فيها، تتعلق بملفات مهربين دوليين للمخدرات.

واضافت المصادر  أن المعني تربطه علاقة قوية بشخص معروف بالمدينة بلقب  “نجار سمسار” حيث نجح هذا الأخير في نسج علاقات مشبوهة ببعض المسؤولين القضائيين بالمدينة.

ومن المنتظر أن تؤدي التقارير، التي ستعدها لجن التفتيش، وسترفع إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على اتخاذ قرارات في حق القضاة الذين لم  يقوموا بواجبهم.

2018-12-29
Jamal
error: