شركة “ميكومار” تفوز بصفقة تدبير نفايات وزان

wait... مشاهدة
شركة “ميكومار” تفوز بصفقة تدبير نفايات وزان

 هالة انفو.

و.م.ع

استؤنفت اليوم الأربعاء بمدينة وزان خدمات التدبير المفوض لقطاع التطهير الصلب، وذلك بموجب عقد لمدة سبع سنوات ممنوح من قبل المجلس الجماعي لوزان لشركة “مكومار وزان”. وتبلغ قيمة العقد، الذي يمتد من سنة 2019 إلى سنة 2025، 83,99 مليون درهم، حيث يتوقع أن تعمل الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة على جمع ما يفوق 24 ألف و 267 طنا من النفايات المنزلية والصلبة سنويا، وتنظيف الأزقة والساحات والأسواق والمقابر بكامل المدار الحضري لمدينة وزان.

وأبرز رئيس جماعة وزان، عبد الحليم علاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التعاقد مع شركة “مكومار” جاء بعد فترة ناهزت 4 أشهر من التدبير الذاتي لقطاع التطهير الصلب إثر فسخ عقد سابق للتدبير المفوض مع شركة خاصة، كانت قد أخلت بالتزاماتها المتضمنة في دفتر التحملات، موضحا أن الشركة الحالية فازت بطلب عروض شهد مشاركة 6 شركات متخصصة في تدبير النفايات.

وأشار إلى أن العقد الحالي، الذي يمتد على 7 سنوات مقابل حوالي 12 مليون درهم سنويا، يراعي حقوق عمال شركة التدبير المفوض السابقة، كما أقر مجموعة جديدة من الحوافز والامتيازات وتحسين ظروف العمل، مع الاحترام التام لمقتضيات مدونة الشغل.

كما أعلن السيد علاوي أنه تمت توسعة نطاق تدخل شركة مكومار لتشمل 100 في المائة من المدار الحضري، مع الأخذ بعين الاعتبار أي توسعة لهذا المدار مستقبلا، مبرزا أنه تمت مراعاة خصوصيات المدينة العتيقة من خلال توفير آليات خاصة وشاحنة لغسل حاويات النفايات.

كما أوضح أنه تم تخصيص حوالي مليون درهم سنويا لأنشطة تحسيس وتوعية السكان بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني والوداديات السكنية، إلى جانب وضع برنامج خاص للفرز القبلي للنفايات بالمدارس والإدارات العمومية. بخصوص تدبير المطرح العمومي للنفايات، أشار المسؤول إلى أن العقد لا يشمل هذا المرفق، بالنظر إلى وجود برنامج لافتتاح مطرح عصري مشترك مع الجماعات المجاورة.

وقد جرى حفل انطلاق أنشطة شركة “ميكومار” بحضور، على الخصوص، عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، وعدد من المنتخبين المحليين والفاعلين الجمعويين وشخصيات مدنية وعسكرية.

2019-01-16 2019-01-16
nabil
error: