جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان تعلن عن تنظيم ندوة دولية حول التربية الدامجة

wait... مشاهدة
جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان تعلن عن تنظيم ندوة دولية حول التربية الدامجة

هالة أنفو/ و م ع.

أعلنت جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان، اليوم الجمعة، عن تنظيم ندوة دولية حول “التربية الدامجة : واقع وآفاق” يومي 13 و14 فبراير الجاري بمدينة تطوان.

   وأكد رئيس جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان، عبد السلام الباكوري، خلال ندوة صحافية، أن تنظيم هذه الندوة يندرج ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الذهبية لتأسيس جمعية حنان، موضحا أن الاحتفالات ستنطلق يوم 12 فبراير وستستمر طوال السنة الجارية.

   وأشار المتحدث إلى أن الاحتفالات ستنطلق بحفل فني وثقافي بمعية أطفال الجمعية وأسرهم والداعمين، على أن تعقبه مباشرة يومي 13 و14 فبراير ندوة دولية، ستشهد مشاركة عشرين خبيرا دوليا من أمريكا اللاتينية ومن إفريقيا وأوربا وأسيا وأوروبا لبحث مستجدات التربية الدامجة ومساهمتها في إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

   واعتبر الدكتور الباكوري أن هذه الندوة ستعرف كذلك مشاركة مجموعة من الشخصيات والمسؤولين المغاربة وممثلي هيئات عمومية ذات الصلة بموضوع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب ثلة من الخبراء والناشطين في المنظمات الدولية التي تعنى بالموضوع.

   وسجل عبد السلام الباكوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان تتوخى من تنظيم هذه الندوة الدولية إصدار “نداء حنان تطوان”، الذي سيتضمن التوصيات التي ستتمخض عن الندوة، خاصة وأن الجمعية حرصت على استضافة خبراء من دول قطعت أشواطا هامة في طريق الدمج التربوي بالنسبة للأطفال في وضعية إعاقة.

   وأعرب عن الأمل في أن تساهم هذه التوصيات في الرقي بعمل الجمعية والمساعدة على الانفتاح على التجارب العالمية، خاصة وأن إحصاءات تشير إلى وجود أزيد من 300 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يتابعون دراساتهم مع أقرانهم بمختلف المؤسسات التعليمية بمدينة تطوان، وذلك بفضل اليد البيضاء لجمعية حنان وغيرها من الجمعيات العاملة في المجال.

   وأضاف أن الأشغال والعروض والتوصيات المنبثقة عن الندوة والمستلهمة من التجارب التطبيقية العالمية في مجال الدمج التربوي التي ستعرض في الندوة ستجمع في كتاب سيوضع رهن إشارة الباحثين والمختصين المغاربة المشتغلين في مجال الدمج التربوي للأشخاص المعاقين.

يشار إلى أن جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين برمجت عدة أنشطة على طول سنة للاحتفال بالعيد الذهبي لتأسيسها وذلك تحت شعار “رهان من أجل الدمج الاجتماعي الشامل”، عبر محطات تتضمن فعاليات تربوية وفنية وتكوينية وتأهيلية واجتماعية وثقافية ورياضية ومعارض.

2019-02-02 2019-02-02
Jamal
error: