مجلس جماعة المضيق يصادق بالإجماع على إنجاز مجموعة من المشاريع الهامة بالمدبنة

wait... مشاهدة
مجلس جماعة المضيق يصادق بالإجماع على إنجاز مجموعة من المشاريع الهامة بالمدبنة

هالة انفو.

صادق المجلس الجماعي للمضيق بالإجماع صباح يومه الخميس ، خلال أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2019 على مشروع اتفاقية شراكة و تعاون بين جماعة المضيق والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وشركة M’DIQ DEVELOPPEMENT S.A التابعة لمجموعة “أليانس دارنا”، من أجل بناء وتجهيز وتسيير دار الشباب بالمضيق.

وتوجب هذه الاتفاقية تسليم دار الشباب الى  المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بهدف التسيير والتجهيز والصيانة؛ وتدعيم إنجاز المشروع عبر ربط المشروع بشبكة الماء والكهرباء والتطهير والهاتف والإنترنيت؛ وأداء فواتيرها، بالإضافة الى  تدعيمها ببعض أعوان الحراسة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع المزمع البدء في تشييده في الأسابيع المقبلة، قيمة إجمالية تقدر ب 1 967 000.00 درهم. كما صادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة و تعاون بين جماعة المضيق والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وشركة M’DIQ DEVELOPPEMENT S.A التابعة لمجموعة “أليانس دارنا”، من أجل بناء وتجهيز وتسيير ( دار المرأة ) نادي نسوي بالمضيق.

ويهدف هذا المشروع الذي تبلغ قيمته المالية حوالي 1 880 000.00 درهم، تأهيل وتقوية قدرات النساء عبر توفير منشأة من شأنها استقطاب شريحة عريضة من النساء لممارسة مجموعة من الأنشطة اليدوية والحرفية وتطوير مهارتهن. كما صادق المجلس خلال ذات الدورة، على مشروع قرار اقتناء بالتراضي لأربع قطع أرضية بتجزئة اليمن بالمضيق، مساحتها الإجمالية 644 متر مربع، وذلك لإقامة مشاريع اجتماعية، إضافة إلى النقطة المتعلقة بالمصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية لتقييم هذه القطع الأرضية. وصادق المجلس بالإجماع أيضا على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق وجمعية مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة بالمضيق. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تدعيم التعاون والشراكة في مجالات التنمية والحكامة الترابية والديمقراطية التشاركية، والتعاون الدولي اللامتمركز وغيرها من المجالات، وذلك عن طريق مجموعة من الوحدات التكوينية الخاصة بالمنتخبين والمنتخبات والموارد البشرية للجماعة إضافة إلى جمعيات المجتمع المدني المحلي، علاوة على مواكبة الجماعة في تنزيل برنامج عملها الممتد من 2018 إلى 2023 وكذا تأطير ومواكبة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعة في تقديم اقتراحاتها وتوصياتها في مجال اختصاها الاستشاري حول قضايا النوع ومقاربة النوع. وبرسم نفس الجلسة، صادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق ومجلس عمالة المضيق الفنيدق، المتعلقة بتجديد شبكة الإنارة العمومية بكورنيش المضيق. وفي نقطة أخرى صادق المجلس بالإجماع أيضا على مشروع نظام العنونة الجديد بمدينة المضيق. يذكر أن المجلس الجماعي للمضيق سيعقد يوم 18 من الشهر الجاري جلسة ثانية برسم الدورة العادية لشهر فبراير 2019 ، ويضم جدول أعمالها التداول في شأن 11 نقطة أخرى تهم مدينة المضيق.

2019-02-07 2019-02-07
nabil
error: