وكالة “فرونتيكس” تؤكد أن القوارب المطاطية التي تستعملها شبكات الهجرة السرية بالمضيق تصنع في إسبانيا

wait... مشاهدة
وكالة “فرونتيكس” تؤكد أن القوارب المطاطية التي تستعملها شبكات الهجرة السرية بالمضيق تصنع في إسبانيا

هالة أنفو.

ذكر تقرير للوكالة الأوربية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية للإتحاد الأوربي “فرونتيكس” أن القوارب المطاطية التي تستعملها شبكات الهجرة السرية بمضيق جبل طارق يتم تصنيعها في إسبانيا.

ووفق جريدة “EL PAIS” فإن الشرطة الوطنية الإسبانية فتحت تحقيقا أمنيا بشأن الإتهامات التي وجهت للمافيات المتحكمة في الهجرة السرية النشيطة بالتراب الإسباني، والتي وجهت إليها إتهامات من طرف وكالة “فرونتيكس” التي يوجد قرها بوارسو البولندية.

وبحسب ذات المصدر، فإن القوارب المطاطية المستعملة في تجارة البشر، تم تطويرها من أجل قطع مسافة المضيق في أقل وقت ممكن، إذ أشار التقرير أنه يتم تصنيعها بالتراب الإسباني، ويتم تهريبها إلى الضفة الجنوبية قصد إستعمالها في نقل البشر، بل ذهب التقرير إلى التأكيد أنها توزع من طرف موزع واحد في إسبانيا، دون أن تذكره بالإسم.

وأبرز المصدر، أن نوعية وصنف هذه القوارب شبيه بتلك التي يتم إعتراضها بالسواحل الليبية والإيطالية، مما يؤكد أن مصدرها واحد.

وأشار ذات المصدر، أن شبكات الهجرة السرية بالإضافة إلى تطويرها لوسائل نقل المهاجرين، قامت بتغيير مسارات إنطلاق العمليات وكذا وصولها إلى الضفة الشمالية، لتجنب إعتراضها من طرف سلطات الأمنية بالبلدين.

ويشار أن عدد المهاجرين الغير الشرعيين الذين وصلوا إلى التراب الإسباني خلال سنة 2018 فقد تجاوز 64 ألف مهاجر سري، وذلكل عبر أكثر من 1918 رحلة بحرية ناجحة وصلت إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.

2019-02-10 2019-02-10
Jamal
error: