أشغال إنجاز نفق تحت أرضي بمدارة إفريقيا متواصلة بوثيرة سريعة

wait... مشاهدة
أشغال إنجاز نفق تحت أرضي بمدارة إفريقيا متواصلة بوثيرة سريعة

هالة أنفو

مازالت أشغال إنحاز ممر تحت أرضي بملتقى طريق تطوان ـ طنجة وطريق تطوان شفشاون  ( مدارة إفريقيا ) متواصلة على قدم وساق ، وهذا المشروع يندرج في إطار مشاريع البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014- 2018)، الذي كان جلالة الملك محمد السادس نصره الله  قد أعطى انطلاقته في 12 أبريل 2014.

وجاء إنجاز هذا المشروع على مستوى المحور الطرقي بمدخل مدينة تطوان من جهتي طنجة وشفشاون ، وذلك للتغلب على مشكل الإزدحام والإختناق الذي تعرفه حركة السير والجولان  سواء المتجهة والقادمة من طنجة أومن اتجاه شفشاون ، حيث يعرف هذا المحور مرور عدد كبير من العربات والسيارات والحافلات والدراجات النارية  خاصة خلال فصل الصيف.

وقبل الشروع في أشغال تنفيذ هذا المشروع الهام ، كانت السلطات المكلفة بتشييد هذا الممر تحت أرضي  قد عملت على إغلاق الطريق نحو مدارة محطة البنزين “افريقيا” في وجه حركة السير، مع فتح طريق بديلة نحو طنجة وشفشاون والأحياء المجاورة ، وذلك  لتدبير هذه المرحلة بسلاسلة، و في انتظار الانتهاء من أشغال انجاز النفق التحت أرضي الرابع بمدينة تطوان.

وتشمل أشغال انجاز هذا النفق تحت أرضي ، القيام بعدد من الأوراش منها تحويل قنوات مياه الصالحة للشرب وقنوات التطهير السائل  وتحويل شبكة الإنارة العمومية ، بالإضافة إلى إنجاز أشغال تثبيت الأعمدة بالحديد والإسمنت وتهيئة المدارة ، وذلك على غرار ما تم إنجازه من الأنفاق السابقة على طول الطريق الدائري ، وذلك من أجل ضمان انسيابية حركة السير والجولان بمدينة تطوان .

وتسير الأشغال بوثيرة سريعة ، بحيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من هذه الأوراش قبل فترة الموسم الصيفي، وذلك بالنظر لأهمية واستراتيجية هذا المحور الطرقي  الذي يعتبر بوابة تطوان نحو باقي المدن ، والذي ستعزز بانجاز نفق تحت أرضي  لتسهيل حركة السير نحو طنجة وشفشاون .

2019-02-27 2019-02-27
tarik
error: