اللوبي الانتخابي يعرقل تنزيل المشاريع الإجتماعية بعمالة المضيق الفنيدق

wait... مشاهدة
اللوبي الانتخابي يعرقل تنزيل المشاريع الإجتماعية بعمالة المضيق الفنيدق

هالة انفو.

تمكن اللوبي الإنتخابي بعمالة المضيق الفنيدق من بسط سيطرته على النسيج الجمعوي بتراب العمالة ، حيث كشفت الإحصائيات، التي قامت بها إحدى الجهات الرسمية إستنادا إلى اللوائح التي قدمتها المجالس المنتخبة في مشاريع الميزانية في باب دعم الجمعيات، عن تبعية مجموعة من الجمعيات الإجتماعية والرياضية الحساسة لحزب معلوم يسيطر على المشهد السياسي والتدبيري بالعمالة.

وكشفت الممارسة اليومية عن محاولة هذه الجمعيات وبدعم مكشوف من الجناح السياسي لها هرولتها نحو السيطرة على مجموعة من المشاريع الإجتماعية التي تسطرها مصالح العمالة، وذلك بعدما فسحت لها بعض المجالس المجال لأجل الإستفراد ببعضها. وحذرت مجموعة من الفعاليات السياسية والجمعوية بالعمالة التمكين لهذه الجمعيات السيطرة على هذه المشاريع التنموية والإجتماعية التي يقوم بتنزيلها العامل الجديد لعمالة المضيق الفنيدق، مشددة أنها ستقوم بتقويض وعرقلة تنزيل هذه المشاريع.

كما أبرزت أن فلسفة وأهداف هذه المشاريع تتناقض والأهداف الحقيقية لهذه الجمعيات التي يبقى هدفها الرئيس الوصول إلى إستمالة أصوات المستفيدين لا غير استعدادا لاستحقاقات 2021، مما يخرجها عن سياق ومرامي هذه المشاريع التي تندرج ضمن السياسات الاجتماعية التي يرعاها الملك محمد السادس لتحقيق العدالة الاجتماعية لفائدة رعاياه الأوفياء بهذه المنطقة العزيزة على قلب جلالته والتي تحضى بعناية ملكية فائقة وخاصة .

بالمقابل نوهت ذات المصادر بكفاءة وحنكة المسؤول الأول بالعمالة في تجاوز هذه التجادبات السياسية للتأثير على عزيمته في تنزيل جميع المشاريع وابعادها عن اي استغلال سياسوي بنهج مقاربة تشاركية مع جميع الفاعليين المحليين والحرص على اسنادها الى الجهات المتخصصة والمحايدة.

2019-02-27 2019-02-27
nabil
error: