سبتة المحتلة.. تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة السرية

wait... مشاهدة
سبتة المحتلة.. تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة السرية

هالة أنفو.

تمكنت مصالح الحرس المدني الإسباني، أمس الثلاثاء، من تفكيك شبكة متخصصة في الهجرة السرية بحي “بينصو” وسط مدينة سبتة المحتلة.

وبحسب مصادر إعلامية بالثغر المحتل، فإن عناصر الحرس المدني الإسباني قامت بمداهمة أحد المنازل بحي “بينصو” المحادي لقرية بليونش من الجانب المغربي، مساء أمس في حدود الساعة الثانية عشرة زوالا، يشتبه في كونه محطة لمقام وإنطلاق المهاجرين نحو السواحل الإسبانية بشبه الجزيرة الإيبيرية.

وأشارت المصادر أنه جرى إعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في كونهم أعضاء شبكة متخصصة في تهجير المهاجرين السريين نحو الديار الأوربية.

وأبرزت المصادر أنه بالموازاة مع ذلك تم حجز مجموعة من الوثائق وبطائق التعبيئة لشبكة إتصالات مغربية وسكاكين وعيار ناري عبارة عن بندقية وخراطيش من عيار 12 ملم.

وشددت المصادر أن التحريات الأمنية أكدت أن الشبكة كانت تقوم بتهجير مهاجرين سريين لقاء عمولات تحددها سلفا لقاء هجرة سرية آمنة، غير أنها كانت تقوم بإحتجاز وتعذيب كل من رفض ركوب صهوة الأمواج عبر طرق للهجرة السرية الغير المتفق عليها سلفا.

هذا وقد انطلقت الأبحاث والتحريات حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية، التي مكنت من اعتقال ثلاثة أشخاص، من بينهم إمرأة، منذ مدة ليست بالقصيرة اكتشفت خلالها عناصر الحرس المدني وجود عدة قوارب كان يستخدمها أفراد هذه الشبكة لنقل مهاجرين بطريقة غير شرعية نحو سواحل الجزيرة الخضراء “جنوب إسبانيا”، حيث كان أفراد هذه الشبكة يوفرون للمهاجرين غير الشرعيين مساكن مؤقتة بحي “بينصو” بمدينة سبتة المحتلة كانوا يمكثون بها في انتظار اللحظة المناسبة لنقلهم بحرا إلى إسبانيا على متن قوارب سريعة.

2019-03-06 2019-03-06
Jamal
error: