هيئة المحامين بتطوان تقرر وقف جميع أشكال التعامل مع رئيس كتابة الضبط بإبتدائية تطوان

wait... مشاهدة
هيئة المحامين بتطوان تقرر وقف جميع أشكال التعامل مع رئيس كتابة الضبط بإبتدائية تطوان

هالة انفو.

قرر مجلس هيئة المحامين بتطوان وقف جميع أشكال التعامل مع رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بتطوان والتوجه مباشرة لرئيس ذات المحكمة.

وإستنكر مجلس الهيئة في بيان له في أعقاب الإجتماع الطارئ الذي عقده المجلس، أمس الأربعاء، البيان الصادر عن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بتطوان بتاريخ 11 مارس الجاري، والذي إعتبره مجلس الهيئة يتناقض ومضامين ومقتضبات إتفاقية الشراكة الموقعة بين هيئة المحامين بتطوان والمكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بتطوان.

كما إستنكر بقوة مجلس الهيئة، في ذات البيان، الشعارات التي رفعتها النقابة المذكورة بالوقفة المنظمة بالمحكمة الإبتدائية بتطوان وبحمولتها الماسة برمزية مهنة المحاماة وبكل المحامين المنتسبين لهيئة المحامين بتطوان وزملائهم بالمغرب.

وإعتبر مجلس الهيئة أن التوتر الحاصل بين هيئة كتابة الضبط وهيئة الدفاع تعود أساس إلى شخص رئيس الأولى.

وأبرز بيان مجلس الهيئة أن هيئة الدفاع كانت على الدوام وستظل سندا ومدعما للفعل النقابي الجاد والمناضل، معتبرا أن ما أقدم عليه المكتب المحلي عمل متسرع وإنفعالي لا يراعي أواصر الزمالة، وخرقا واضحا لمضامين الإتفاقية التي وقعها الطرفان، مشددا في ختام البيان تشبته المبدئي بالعلاقة الودية والنضالية والتاريحية مع هذا الإطار النقابي المناضل.

وفي إتصال بالنقيب نورالدين الموسوي بعدما تعذر الإتصال بالنقيب الممارس محمد كمال مهدي، أكد أنه يجب تغليب صوت العقل والحكمة في معالجة هذا التوتر، وأنه تم تفويض السيد النقيب الممارس تدبير هذا الملف بعد عودته من مهمة خارج أرض الوطن.

وشدد النقيب الموساوي أنه في جميع الاحوال نحن ملزمون بالتعايش مع كتابة الضبط لان عملنا يجمعنا مع هذه الهيئة في فضاء مشترك، مما يقتضي تغليب الحكمة وتفادي التهور والتسرع.

2019-03-14
Jamal
error: