السلطات المحلية بمرتيل تغلق مقهيين بسبب الشيشة

wait... مشاهدة
السلطات المحلية بمرتيل تغلق مقهيين بسبب الشيشة

هالة انفو.

أغلقت السلطات المحلية والأمنية  نهاية الأسبوع المنصرم، بمدينة مرتيل اثنين من المقاهي بشكل مؤقت لمدة 30 يوم، كانت تنشط في بيع وتقديم الشيشة للزبائن، مخالفة للترخيص الممنوح لهم كمقاهي استنادا على قرار لعامل الإقليم.

وجاء قرار الإغلاق، حسب مصر مسؤول، بعد أن قامت السلطة المحلية بإنجاز محاضر ضبطية في حق المقهيين المتواجدين بكورنيش المدينة.

و حسب مصدر من السلطات المحلية بمرتيل ، فان السلطات المحلية والأمنية عازمة على التصدي بحزم لهاته الظاهرة الدخيلة على المجتمع المغربي، وستستمر في حملاتها و مداهمتها اليومية إلى غاية القضاء النهائي عليها.

وتأتي هذه الحملة بتعليمات من عامل عمالة المضيق- الفنيدق السيد ياسين جاري، الذي أبلغ رسميا جميع المقاهي التي تقدم الشيشة لزبائنها بقرار ينص على منع تقديم هذا المنتوج التبغي للزبائن من رواد بعض المقاهي، وفي حال المخالفة فسوف يتم تغريم المقهى المخالف لهذا القانون أو إغلاقه.

واستند القرار العاملي السابق على الفصل 609 الفقرة11 من القانون الجنائي الذي أكد على معاقبة الأشخاص الذين يخالفون المراسيم والقرارات المتخذة من طرف السلطات الإدارية بصورة قانونية عندما لا تكون تلك المخالفات معاقب عليها بنصوص خاصة وذلك بغرامة مالية.

2019-04-15 2019-04-15
nabil
error: