مشاركة أزيد من 300 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات الملتقى الوطني الرابع للمسرح بالمضيق

wait... مشاهدة
مشاركة أزيد من 300 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات الملتقى الوطني الرابع للمسرح بالمضيق

هالة انفو.

و.م.ع

شارك أزيد من 300 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات الملتقى الوطني الرابع للمسرح، الذي جرى أمس السبت بمدينة المضيق. ويهدف الملتقى، الذي نظمته جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بتعاون مع عدد من الشركاء المؤسساتيين برحاب مسرح “للا عائشة” تحت شعار “كن كما أنت”، إلى إبراز مواهب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في “أب الفنون”، حيث شاركت في الملتقى حوالي 20 جمعية من مختلف جهات المملكة.

وأبرز رئيس جمعية الأوائل، رشيد الدردابي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في سياق تخليد اليوم العالمي للثلاثي الصبغي (21 مارس) واليوم الوطني للمعاق (30 مارس) واليوم العالمي للتوحد (2 أبريل).

وأشار إلى أن هذا النشاط الفني يعلب دورا كبيرا في تنمية مهارات الطفل في وضعية إعاقة، كما يفتح أبواب التعارف والتلاقي بين مختلف الجمعيات العاملة في وضعية إعاقة بالمغرب، خاصة الإعاقة الذهنية.

وسجل أن فعاليات الدورة الرابعة تشهد مشاركة أزيد من 300 طفل يمثلون جمعيات قادمة من أكادير والدار البيضاء والرباط وسلا ووزان وتطوان والفنيدق وطنجة وولاد تايمة ووجدة والجديدة وإنزكان ومراكش وتارودانت والعرائش، إلى جانب حضور 3 جمعيات من جنوب إسبانيا.

من جانبه، اعتبر رئيس جماعة المضيق، أحمد المرابط السوسي، أن الجماعة ستواصل دعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها ضمان العناية اللازمة وصون كرامة الأطفال في وضعية إعاقة.

بدوره، أكد أحمد العطاوي، عن جمعية الصداقة للأطفال المعاقين ذهنيا والتي قدمت مسرحية بعنوان “المحاكمة العادلة”، أن المحطات الثقافية والفنية جد مهمة في مسار اندماج الأطفال في وضعية إعاقة، خاصة الإعاقة الذهنية، موضحا أن هذه الأنشطة تمكنهم من ولوج الحياة العامة وتفتح أمامهم أبواب التعبير والإبداع.

وتم خلال الملتقى تقديم لوحات فنية وعروض إيقاعية بعنوان “ديما المغرب” و “رقصة” و “الاتحاد على إيقاع واحد رغم الاختلاف” و”رقصة الفلامينكو”، إلى جانب عروض مسرحية بعنوان “التحدي” و”مأساة الأيتام” و”سائق التاكسي” و “صرخة، أنا بحالك” و”الصنارة” و”محاكمة الشيطان” و”المحاكمة العادلة” و”تائهون في عالمكم” و”البحث عن الكنز” و”رفعت الجلسة” و”بلادي” و”التوظيف في المغرب” .

2019-04-29 2019-04-29
nabil
error: