المجلس الجماعي للمضيق يصادق بالإجماع في دورة ماي العادية على بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان، وخلق ملحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة المضيق.

wait... مشاهدة
المجلس الجماعي للمضيق يصادق بالإجماع في دورة ماي العادية على بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان، وخلق ملحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة المضيق.

هالة انفو.

صادق مجلس الجماعي للمضيق يومه الخميس، بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق وعمالة المضيق الفنيدق ومجلس عمالة المضيق الفنيدق والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة من أجل بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان.

ويهم موضوع هذه الاتفاقية تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف المتعاقدة من أجل إنجاز مشروع بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان بالجماعة الترابية للمضيق بتكلفة مالية إجمالية تبلغ 3.500.000.00 درهم.

وسيهدف هذا المشروع إلى استقبال وتوجيه المدمنين وتقديم الخدمات الطبية الاجتماعية الوقائية والعلاجية للمستفيدين وإعادة إدماجهم في المجتمع إضافة إلى تقديم الخدمات الوقائية، وتلتزم جماعة المضيق بتوفير الوعاء العقاري وتسهيل الحصول على الترخيصات والوثائق المتعلقة بإنجاز المشروع وربطه بشبكة الماء والكهرباء والتطهير والهاتف والانترنيت وأداء مصاريف استهلاكها، إضافة إلى المشاركة في أشغال لجنتي الإشراف والتتبع. وصادق المجلس بالإجماع ، خلال أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2019، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تقريب خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من منخرطيه القاطنين بمدينة المضيق والتخفيف من عبئ ومصاريف التنقل إلى مركز هذا الصندوق المتواجد بمدينة تطوان، وستعمل الجماعة بموجب بنود الاتفاقية، على تخصيص مكتب بالملحقة الإدارية الأولى حيث قامت بتجهيزه بالوسائل والمعدات الضرورية وسيتم وضعه رهن إشارة مؤسسة الصندوق الاجتماعي لاستقبال المواطنين وتلقي ملفاتهم. وتمت المصادقة أيضا خلال أشغال هذه الدورة ، التي ترأسها ادريس لزعار النائب الأول لرئيس مجلس جماعة المضيق، على مشروع تغيير وتتميم قرار السير والجولان بمدينة المضيق، والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتطوان بخصوص إنجاز مركز تكوين وتقوية قدرات المرأة بحي فم العليق بالمضيق، إضافة إلى الموافقة على ملحق تعديلي بشأن اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المضيق وجمعية الأوائل لرعاية الأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق. كما صادق المجلس بالإجماع على انخراط جماعة المضيق في مشروع ميزة “الجماعة المواطنة”، مما سيسمح انضمام جماعة المضيق إلى هذا المشروع بتعزيز دينامية التنمية المحلية المستدامة القائمة على الديمقراطية ومبادئ المشاركة والمساواة والإنصاف والتضامن المكرسة في الدستور المغربي لسنة 2011 والقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

2019-05-02 2019-05-02
nabil
error: