قرعة كأس إفريقيا للأمم بغينيا الإستوائية ….الجزائر في مجموعة النار

wait... مشاهدة
قرعة كأس إفريقيا للأمم بغينيا الإستوائية ….الجزائر في مجموعة النار

هالة أنفو. في حفل باهت أقامت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حفل القرعة المجموعات ، يومه الأربعاء 3 دجنبر الجاري ،و ذلك بإقامة مجموعة من العروض الفنية لمغنيين من غينيا الإستوائية ، مع بعض الكلمات الترحيبية أثير خلالها لجهود الإتحاد الإفريقي في مكافحة مرض الإيبولا ، في إشارة مبطنة إلى المغرب ،إضافة إلى كلمات لعدد من المسؤولين يتقدمهم عيسي حياتو رئيس الكاف و ذلك بحضور رئيس دولة غينيا الإستوائية ، الذي ألقى كلمة بدوره عقب تسلم كأس البطولة من حياتو.كما شارك في هذا الحفل عدد من نجوم القارة السمراء يتقدمهم امحمد أبو تريكة النجم المصري المعتزل . و هكدا أسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في غينيا الاستوائية، عن وقوع منتخب الجزائر في مجموعة وصفها المحللون بمجموعة الموت التي ضمت معه غانا والسنغال وجنوب إفريقيا ، ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الجزائري مشواره في البطولة بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا.

بينما وقعت تونس في مجموعة أسهل مقارنة بمجموعة الجزائر، حيث حلت في المجموعة الثانية التي ضمت زامبيا والرأس الأخضر إضافة إلى الكونغو الديمقراطية التي سيواجهها منتخب تونس في بداية مشواره.

وضمت المجموعة الأولي كل من غينيا الإستوائية البلد المضيف وبوركينا فاسو والجابون والكونغو ،في وقت ضمت فيه المجموعة الرابعة منتخبات كوت ديفوار والكاميرون ومالي وغينيا وهي ثاني أصعب المجموعات بالبطولة بعد المجموعة الثالثة التي تلعب فيها الجزائر. و قد إستندت اللجنة المنظمة في تقسيم المنتخبات الستة عشر المشاركة إلى أربع مجموعات بإعتماد تصنيف كاف الذي يعتمد على نتائج المنتخبات في النسخ الثلاث للبطولة أعوام 2010 و2012 و2013 وكذلك تصفيات المسابقة في 2012 و2013 و2015 بالإضافة إلى نتائج الفرق في تصفيات مونديال 2014 بالبرازيل.

2014-12-03
zaid mohamed
error: