مستشار ببلدية مارتيل متابع أمام القضاء بتهمة الترامي على الأراضي السلالية للديزة.

wait... مشاهدة
مستشار ببلدية مارتيل متابع أمام القضاء بتهمة الترامي على الأراضي السلالية للديزة.

هالة أنفو.

أصدر وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتطوان.مطلع الأسبوع الجاري  امرا قضائيا يقضي  بإطلاق سراح مستشار بكفالة مالية كضمانة، و متابعة في حالة سراح في قضية  الترامي على ملك الغير و بيعه بدون سند قانوني  .

و كان المستشار المنتمي للفريق المسير لبلدية مارتيل قد مثل برفقة شخص آخر يعمل سمسارا بالمدينة ، أمام المحكمة بتهمة الترامي على بقع أرضية تابعة للجماعة السلالية و أراضي الخواص. و بيعها لأشخاص أخرين بعقود عرفية ، مصادق عليها داخل البلدية التي ينتمي إليها .

و بحسب مصادر من داخل بلدية مارتيل ،  فإن المستشار قام بالترامي على جزء كبير من  القطعة الأرضية موضوع مطلب التحفيظ عدد 31200.19 ، التي تبلغ مساحتها 30 هكتار لفائدة الجماعة السلالية الديزة ، سبق للجنة الموسعة التابعة لعمالة المضيق الفنيدق التي ضمت كلا من باشا مدينة مارتيل و رئيس قسم الشؤون القروية بالعمالة و قائد الملحقة الإدارية الرابعة و مهندسين عن إدارة المسح العقاري بالمضيق و ممثلين عن المصالح الأمنية ، بتحديدها  في الإجتماع المنعقد يوم 2 دجنبر الجاري . بعدما تبين لمصالح العمالة عمليات النهب و السطو التي تعرضت له في الآونة الأخيرة هاته البقعة الأرضية التابعة للأراضي السلالية للديزة ، حيث أن هاته البقعة الأرضية أسالت لعاب العديد من المترامين على الأراضي و تجار البناء العشوائي الذين ينشطون في المنطقة ، و سبق أن ترامى عليها أحد بارونات المخدرات الذي يقضي حاليا عقوبة سجنية.

و يذكر أن حي الديزة أصبح في الفترة الأخيرة “سجلا تجاريا محفظا ” في إسم  أباطرة البناء العشوائي و تجار الإنتخابات ، راكموا من خلاله ثروات خيالية ، و حولوه إلى قاعدة إنتخابية لضمان إستمراريتهم داخل المجلس و حماية مصالحهم .

 

2014-12-24
zaid mohamed
error: