مدينة طنجة تستعد لولوج نادي المدن المتوفرة على خدمة الترامواي

wait... مشاهدة
مدينة طنجة تستعد لولوج نادي المدن المتوفرة على خدمة الترامواي

هالة أنفو.

قال فؤاد العماري، عمدة مدينة طنجة، أن الدراسات المتعلقة بمشروع “ترامواي” طنجة ستكون جاهزة خلال  سنة 2015، و أضاف عمدة المدينة  في تصريح صحافي ، أن مشروع  “ترامواي” هو مشروع دولة و ليس مشروع مدينة طنجة وحدها ، مما يتطلب توفير إمكانيات كبيرة  تفوق الإمكانيات المتاحة  للمدينة ، و تستدعي تظافر جهود جميع المؤسسات الوطنية .

و كانت الجماعة الحضرية لطنجة و معها سلطات الوصاية قد صدقوا على إحداث شركة التنمية المحليةّ ” مؤسسة طنجة للتخطيط ” بغرض إخراج مشروع تراموي حيز الوجود ، و إعداد أرضية تمهيدية لإقامة المشروع على أرض الواقع .

و في هذا الصدد عقد في وقت سابق كل من والي جهة طنجة تطوان السيد محمد اليعقوبي ، ورئيس الجماعة الحضرية لطنجة السيد فؤاد العمري ، إجتماعا مع مسؤولي شركة “ألستروم” الفرنسية، صاحبة مشروع “تراموي” الرباط والدار البيضاء، ،عبر خلاله مسؤولو الشركة الفرنسية تحمسهم تمكين مدينة طنجة من هاته الخدمة العمومية .

كما عبرت  الشركة الفرنسيةعن إستعدادها  لإنجاز دراسة الجدوى و الدراسات التقنية و الفنية مجانيا  ، في أفق مباشرة أشغال إنجاز هذا المشروع، حتى تتمكن مدينة  طنجة من ولوج نادي المدن المتوفرة على ترامواي .

2014-12-24
zaid mohamed