مرة أخرى إعتقالات في صفوف داعشيي مارتيل الفنيدق و تطوان

wait... مشاهدة
مرة أخرى إعتقالات في صفوف داعشيي مارتيل الفنيدق و تطوان

هالة أنفو.

أكدت جريدة الأحداث المغربية في عددها الصادر يومه الثلاثاء 30 دجنبر الجاري ، أن فرقة خاصة مشكلة من عناصر الاستعلامات العامة و”ديستي”، قامت بتفكيك شبكة لها ارتباط بتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، يقارب عدد الموقوفين فيها عشرة أشخاص، ينتمون أساسا لمدن الفنيدق، مرتيل وتطوان.

وأكدت الجريدة أن حالة طوارئ قصوى عرفتها ولاية أمن تطوان، حيث ضربت  على محيط  و مدخل ولاية أمن تطوان حراسة مشددة ، مع المنع من دخولها بشكل شبه نهائي خاصة بالنسبة للطوابق العليا، التي تضم مكاتب الشرطة القضائية والاستعلامات العامة.

و أضافت الجريدة إستنادا إلى رواية بعض أسر الموقوفين، فإن عناصر أمنية بزي مدني داهمت مجموعة من المنازل بكل من الفنديق، مرتيل وتطوان، في نفس التوقيت تقريبا لمفاجأة المعنيين بمنازلهم وإلقاء القبض عليهم.

وأضاف المصدر أن المصالح المختصة قبل عملية التدخل  استجمعت معلومات بخصوص المعنيين  و تحركاتهم و محيطهم ، والتي أفضت لتوقيف ما لا يقل عن عشرة متهمين، غالبيتهم من مدينة الفنيدق ثم مرتيل فتطوان.

و شددت الجريدة على أن الموقوفين سيتم نقلهم إلى مدينة سلا، من أجل إجراء المزيد من التحريات والتحقيقات.

هذا ولم يصدر أي بيان من طرف وزارة الداخلية يؤكد أو ينفي هاته الإعتقالات ، مع العلم أن مصالح وزارة الداخلية تعمل على إصدار بيانات عقب كل تدخل أمني يهم تدخلات عناصرها في مثل هاته الوقائع المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية .

2014-12-30 2014-12-30
zaid mohamed
error: