غرفة الصناعة و التجارة لولاية طنجة تنفتح على المقاولات التركية

wait... مشاهدة
غرفة الصناعة و التجارة لولاية طنجة تنفتح على المقاولات التركية
هالة أنفو.
عقد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة عمر المورو مؤخرا لقاء مع وفد من رجال اعمال أتراك للبحث عن أفق التعاون والاستثمار بين المقاولات بالبلدين وتنظيم المعارض المشتركة وتطوير اساليب تسييرها والبحث عن أسواق جديدة.
   كما تناول الاجتماع ،حسب بلاغ للغرفة اليوم الاربعاء ، إمكانية عقد شراكات ما بين المقاولات التركية و نظيرتها المغربية عامة والمقاولات النشيطة بمدينة طنجة وضواحيها من خلال تنظيم ورشات و لقاءات ثنائية  في قطاعات مختلفة والاستفادة عمليا من اتفاقية التبادل الحر المبرمة منذ سنوات بين المملكة المغربية و الجمهورية التركية.
 كما شكلت المناسبة ،حسب المصدر ،فرصة لعرض أهم المشاريع المهيكلة  بجهة طنجة تطوان التي أعطت دفعة قوية للإقلاع الاقتصادي بجهة الشمال، سيما ميناء “طنجة المتوسط”  و القطار فائق السرعة، الذي سيربط بين مدينة طنجة والعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء،و برنامج طنجة الكبرى، الذي يصل حجم الاستثمارات في مشروعه التنموي 7 ملايير و663 مليون درهم،والرامي الى تعزيز الجاذبية الاقتصادية والسياحية .
  كما تمت بالمناسبة الاشارة الى التشجيعات  التي تمنحها الدولة المغربية للمستثمرين الأجانب، كالإعفاءات الضريبية خلال الخمس سنوات الأولى، و الدعم المالي الذي يمنح عن طريق صنذوق التسريع الصناعي.
2014-12-31
zaid mohamed
error: