عبد الإلاه بنكيران للمغاربة …. موتوا بغيضكم، سأرقي أوزين إلى وزير دولة ، و أشربوا ماء البحر

wait... مشاهدة
عبد الإلاه بنكيران للمغاربة …. موتوا بغيضكم، سأرقي أوزين إلى وزير دولة ، و أشربوا ماء البحر

هالة أنفو.

ذكرت تقارير إعلامية لإستنادا إلى مصادر من الأغلبية الحكومية، أن المفاوضات التي دارت بين عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وامحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أسفرت عن مقترح رحب به رئيس الحكومة، يقضي بإعفاء محمد أوزين من وزارة الشباب والرياضة، والإبقاء عليه داخل الحكومة، بمنحه منصب وزير دولة بدون حقيبة، و خلافة المرحوم عبد الله باها، مع منح حقيبة الشباب والرياضة لأحد أعضاء حزب العدالة والتنمية.

ووفقا لما أوردته المصادر ذاتها ،  نقلاً عن قيادي بحزب الحركة الشعبية، أن العنصر أخبر بعض أعضاء المكتب السياسي بهذا المقترح، في انتظار أن يحصل بنكيران على موافقة من قيادة حزب العدالة والتنمية.

هذا في الواقت الذي أكدت فيه مصادر مسؤولية، أنَ قرار إقالة الوزير الحركي من عدمه هو الآن بيد الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة والأغلبية ينتظرون عودة الملك من زيارته الخاصة لتركيا، لمعرفة مصير أوزين في حال تطبيق الفصل 47 من الدستور.

وكان الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، قد أبدى موافقته لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، من أجل خروج محمد أوزين وزير الشباب والرياضة من الحكومة، على خلفية ما بات يعرف بفضيحة عشب الأمير مولاي عبد الله بالرباط

وقد إشتدت الحملة الشعبية المطالبة برحيل وزير الشباب والرياضة محمد اوزين على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، كما يخوض قياديون بحزب الحركة الشعبية  وأطر بوزارة الشباب والرياضة حملة ضدٌ محمد أوزين، مُطالبين رئيس الحكومة بإقالته ومحاسبته على فترة تدبيره للقطاع.

و إذا ما تم إبقاء الوزير الفضيحة داخل الحكومة ، و ترقيته إلى منصب وزير دولة ، فإن من شأن هاته الخطوة أن تزيد من تأجج الإحتجاجات و السخرية على شعارات عبد الإلاه بنكيران و حزبه ، الذي طالما رفع شعار محاربة الفساد قبل و أثناء تحمله مسؤولية رئاسة الحكومة . و إلا فكيف سيفسر لناخبيه و أعضاء حزبه بمن فيهم فريقه البرلماني الذي طالب بفتح تحقيقات في الفضيحة مثل هاته التصرفات  إزاء فضيحة أجمع الكل على وجودها و تشويه صورة المغرب أمام العالم .

و بمثل هكذا قرار يكون رئيس الحكومة يرسل رسالة مشفرة إلى كل من يهمهم الأمر ، مفادها موتوا بغيضكم ، سأكافئ أوزين و سأرقيه في هرم الحكومة ، و لتشربوا ماء البحر.

2015-01-01 2015-01-01
zaid mohamed
error: