الممرضة البريطانية المصابة بفيروس إيبولا ، و التي مرت من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء تحتضر

wait... مشاهدة
الممرضة البريطانية المصابة بفيروس إيبولا ، و التي مرت من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء تحتضر
Advert test

هالة أنفو.        

أعلنت مصادر طبية بريطانية، و فق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية” أ ف ب”  ان الممرضة البريطانية التي أعلن اصابتها بفيروس ايبولا يوم 29 الإثنين  دجنبر المنصرم ،و التي كانت قد وضعت في الحجر الصحي منذ الثلاثاء في احد مستشفيات في لندن ، توجد منذ  أمس السبت في حالة حرجة ، و ذلك بعد اسبوع على عودتها من سيراليون ، بعدما كانت قد توقفت في مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء .

و وفق بيان  مستشفى رويال فري هوسبيتال  ، فإن الطاقم الطبي المعالج للممرضة ياسف للاعلان ان حالة بولين كافيركي تدهورت تدريجيا في اليومين الماضيين وانها باتت في حالة حرجة، يحتمل أنها تحتضر .

و يذكر أن كافيركي البالغة من العمر 39 سنة ، كانت تعمل لحساب المنظمة غير الحكومية “سيف ذي تشيلدرن” في مركز كيري تاون الطبي البريطاني في سيراليون قبل ان تعود الى بريطانيا مساء الاحد.

وكافيركي التي مرت بالدار البيضاء في المغرب ايضا، تمكنت من مغادرة مطار هيثرو في لندن بعد قياس حرارة جسمها ست مرات. وبما ان درجة حرارة جسمها كانت طبيعية في كل هذه المرات، فقد سمحت لها السلطات بالصعود الى الطائرة.

و كانت السلطات الصحية البريطانية قد أدت انها عثرت على 71 شخصا يوم الجمعة المنصرم ، كانوا على متن الرحلة بين لندن وغلاسكو، اخر محطة في رحلة الممرضة.

هذا في الوقت الذي كانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت فور إعلان السلطات الصحية البريطانية إكتشاف حلة كافيركي ، عبر بيان صحافي ، أنه تنفيذا للمخطط الوطني لليقظة والاستعداد لمواجهة مرض فيروس إيبولا، أكدت الوزارة أنه من باب الحيطة والحذر تقوم حاليا بتتبع عن قرب الحالة الصحية للأشخاص الأربعة الذين بقوا في المغرب، بعد قدومهم من سيراليون على نفس الرحلة التي أقلتها الممرضة البريطانية .

2015-01-04 2015-01-04
zaid mohamed