الوزيرة التطوانية بالأبيض و الأسود

wait... مشاهدة
الوزيرة التطوانية بالأبيض و الأسود
Advert test

هالة أنفو.

كشفت صورة بالأبيض والأسود ؛ أقدمت على  تنزيلها آخيرا الوزيرة التطوانية شرفات أفيلال على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي . و يظهر أن الصورة  التي أخذت من ألبومها أيام الطفولة بمدينة تطوان  عندما كانت تلميذة، و كما هو معروف لدى أهل تطوان أن والد الوزيرة شرفات إبنة حي باريو مالقا ، يعد أحد المناضلين القدامى بالحزب الشيوعي المغربي، وامتهن حرفة  التجارة في الأواني الفخارية قرب السجن القديم جبل درسة ، و لازال إلى يومنا هذا .

 وحسب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” الذين تابعوا الصورة المذكورة أجمعوا في تعاليقهم على أن السيدة الوزيرة شرفات أفيلال  إنخرطت في تحضير نفسها لتكون وكيلة للائحة حزب التقدم والاشتراكية بتطوان، حيث صادف هذا التنزيل تقديم عضوين بارزين من حزب الكتاب استقالتهما دفعة واحدة تعود لأسباب تنظيمية.

ويذكر أن الوزيرة الجميلة بحكومة عبدالاله ابن كيران درست بمدرسة ديور المخزن ، لتلتحق بعد ذلك بثانوية القاضي عياض، و منها إلى ثانوية الحسن الثاني  ، و بعد حصولها على البكالوريا إلتحقت بكلية العلوم بالمحنش ، حيث عهدها مناضلو الحركة الطلابية مختصة فقط بتوقيع البيانات مع الفصائل التقدمية بإسم فصيل طلبة التقدم و الإشتراكية ، دون أن يكون لها حضور نضالي . لتنقل بعد سنتين من الدراسة بشعبة العلوم الرياضية بالمحنش إلى مدرسة المهندسين بالرباط ، و تنقطع أخبارها و علاقتها بتطوان إلى أن حازت منصب وزاري .

2015-01-04 2015-01-04
zaid mohamed