إذاعة أصوات تختار الراحل المهدي المنجرة شخصية السنة

wait... مشاهدة
إذاعة أصوات تختار الراحل المهدي المنجرة شخصية السنة

اختار يوم أمس مستمعو إذاعة أصوات الراحل المهدي المنجرة ” شخصية السنة ” و ذلك بعد تصويت كثيف استمر طيلة شهر ديسمبر2014، واقترحت أصوات هذه المرة 12 من الشخصيات التي تميزت خلال سنة 2014 بمشاريع مبتكرة أو أثارت نقاش عمومي أو حققت إنجازات ما أو تصدرت المشهد السياسي، الفني، الرياضي أو المجتمعي و الإعلامي و قد اختار المستمعون ، الراحل المهدي المنجرة كشخصية السنة على راديو أصوات بنسبة 33 في المائة متقدما على الحسين الوردي بنسبة 21 بالمائة و هسبرس في الرتبة الثالثة بنسبة 8 بالمائة من الأصوات. واختيار شخصية سنة 2014 تم من بين لائحة تضم 6 فئات : السياسة، الاقتصاد، المجتمع المدني، الفنون و الثقافة ، الرياضة ، و هذه السنة تمت إضافة فئة الإعلام و الصحافة الالكترونية. وضمت لائحة هذه السنة : السياسة: • الحسين الوردي وزير الصحة : الذي بدا مسلسل الإصلاح في قطاع الصحة ، و تبقى أمال المغاربة معقودة عليه لإنهاء الأوضاع المزرية بالمستشفيات العمومية. • مباركة بوعيدة : المرأة الحديدية في وزارة الخارجية التي لمع اسمها هذه السنة من خلال مداخلاتها المختلفة في المحافل الدولية و حضورها المتميز إلى جانب وزير الخارجية. الاقتصاد: • احمد لحليمي علمي: المندوب السامي للتخطيط واحد من الوجوه التي برزت بشكل لافت ، بتضارب أرقام مندوبيته مع أرقام حكومة بنكيران ما جر عليه انتقادا حكوميا واسعا كما برز اسمه مع إطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى بداية شتنبر. • الراحل المهدي المنجرة : اقتصادي وعالم اجتماع مغربي أحد أكبر المراجع العربية والدولية في الدراسات المستقبلية. توفي المنجرة هذا العام ، بعد صراع طويل مع المرض مخلفا تركة كبيرة من الأبحاث و الأفكار التي يثبت الزمن صحتها. الرياضة: • فوزي لقجع : المسؤول الأول عن أهم مؤسسة رياضية في المغرب تمكن من إزاحة منافسيه و التقدم نحو رئاسة جامعة كرة القدم. فريق المغرب التطواني: بصم في السنوات الأخيرة على أداء كبير مكنه من المشاركة في مونديال الأندية بعد فريق الرجاء البيضاوي. الفنون و الثقافة :

• فؤاد العروي : احد رموز الأدب المغربي الناطق بالفرنسية، حاز على جائزة ‘غونكور’ في 2013، هذه السنة فاز بجائز ‘جان جيونو’ بعد منافسة قوية مع كتاب و مبدعين عالميين. سعد المجرد: عرفت أغنياته الخفيفة نجاحا كبيرا من المحيط إلى الخليج، حيث حظيت عدد منها بأكثر من 40 مليون مشاهدة على الإنترنت وهو رقم جعله مرشحا فوق العادة للظفر بالجائزة العالمية MTV.EMA. المجتمع المدني: • الوقاية المدنية: من أهم المرافق العمومية التي تحظى باهتمام المواطنين، كانت هذه السنة في صلب الجدل حول انهيار عمارات بوركون. • • أسماء بوجيبار: العالمة المغربية التي التحقت بوكالة الفضاء الناسا ، حققت رغم صغر سنها مسارا علميا متميزا مكنها من الالتحاق بأهم الوكالات العلمية في العالم. الإعلام و الصحافة الالكترونية:

• هسبرس: الجريدة الالكترونية التي أطفأت هذا العام شمعتها الثامنة استطاعت أن تصبح في ظرف قياسي الجريدة الإلكترونية الأكثر تصفحا و مقروئية في المغرب . احمد عدة: صحافي بجريدة أخبار اليوم، تمكن بجرأة و بمتابعة غير مسبوقة من نقل أخبار المغاربة المشاركين في جبهات القتال بسوريا.

2015-01-14 2015-01-14
admin
error: